اخبار سياسية

الصادق بلعيد لقيس سعيد : المحزن انك كرئيس تستبله التونسيين

عاد العميد الصادق بلعيد الرئيس المنسق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة اليوم الاربعاء 13 جويلية 2022 على النسخة المعدلة من مشروع الدستور معتبرا ان النسخة التي كتبها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعيدة عن النسخة التي كتبها هو بعد السماء عن الأرض رغم التعديلات التي أجراها سعيّد.

وقال بلعيد في تصريح لاذاعة “ديوان”:” الفرق بين النص الذي كتبته ونص الرئيس كالفرق بين السماء والارض والمسافة بينها كالمسافة الفاصلة بين السماء والارض ..هناك تغييرات حدثت وقال الرئيس انها جاءت اثر أخطاء في طباعة النسخة الاولى” متوجها ضمنيا لسعيّد بالقول “من المحزن انك كرئيس تستبله التونسيين إلى هذا الحد.. ..ما عادش فيها ما يتعالج”.

وكان بلعيد قد اكد يوم الاثنين 4 جويلية الجاري أن نص مشروع الدستور الذي قدمته الهيئة والنص المنشور بالرائد الرسمي يوم 30 جوان خطان متوازيان لا يلتقيان مؤكدا ان بالنسخة المنشورة بالرائد الرسمي “خروقات قانونية وسياسية خطيرة لا تحصى ولا تعد”.

واعتبر بلعيد ان “سعيّد يتهكم على الرأي العام وعلى مكونات المجتمع المدني وعلى الاطراف السياسية من خلال مسودة الدستور عبر سن فصول تتنزل في اطار الفصل 80 من دستور 2014 ” مؤكدا ان “سعيّد “نقل نص الفصل 80 من دستور 2014 بحذافيره وادرجه بالمسودة الجديدة بالفصل 70″ واصفا ذلك بـ”التصرف اللامسؤول والاستهتار بالرأي العام بأكمله”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق