اخبار اجتماعيةاخبار اقتصاديةاخبار عالمية

بعد زيارة سعيد الى قطر ..الإمارات تقيّد منح التأشيرة للتونسيين

أكد رئيس لجنة النقل الجوي في الجامعة التونسية لوكالات الأسفار عبد العزيز بن عيسى، الثلاثاء 17 نوفمبر  2020، أن الإمارات قررت اليوم تقييد منح التأشيرة للتونسيين، موضحًا أن التأشيرة باتت تُمنح فقط للمتزوجين وأبنائهم، وللبالغين من العمر 60 عامًا فأكثر إضافة لمن يمتلكون إقامة في إحدى دول الخليج.

رئيس لجنة النقل الجوي في جامعة وكالات الأسفار: الإجراءات الإماراتية الجديدة ستؤثر على قطاع وكالات الأسفار في تونس

وتحدث، في تصريح لإذاعة “موزاييك”، أن القرار الإماراتي الجديد يأتي في الوقت الذي تشهد طلبات السفر إلى الخليج والإمارات خصوصًا ارتفاعًا في هذه الفترة من السنة.

وقال بن عيسى إن جامعة وكالات الأسفار تفضل دائمًا وجود تسهيلات للسفر، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة ستؤثر على القطاع، معبرًا عن أمله أن تكون هذه الإجراءات ذات صبغة ظرفية لا أكثر.

يُذكر أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي بعد يوم واحد من إتمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد لزيارة دولة، دامت 3 أيام، إلى دولة قطر استجابة لدعوة من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وانتقد سعيّد، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية، ضمنيًا موجة تطبيع بعض الدول العربية، ومن ضمنها الإمارات، مع الكيان الصهيوني قائلًا:”نحن لا نتدخل في شؤون الدول حيث يختارون ما يختارون وهم أحرار، ولكن بالنسبة لي، فإن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية حتى وإن حاول الكثيرون دون جدوى إخراجها من دائرة اهتمام المواطن العربي، ولكنها ستبقى القضية الأساسية المركزية للأمة العربية وللأمة الإسلامية”.

يُشار إلى أن الإمارات كانت قد قررت، بتاريخ 22 ديسمبر 2017، منع التونسيات من السفر والدخول إلى الأراضي الإماراتية بشكل مؤقت، ما أثار موجة غضب واستياء في صفوف التونسيين.

وردًا على القرار الإماراتي، قررت وزارة النقل التونسية، وقتها، تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس.

كما انتظمت حملة إلكترونية معادية للإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي باستعمال وسم تونس تؤدب الإمارات الذي لاقى انتشارًا واسعًا سواء عبر تفاعل التونسيين أو مواطني البلدان العربية.

وأعلنت وزارة الخارجية من جهتها، في وقت لاحق، أنها استدعت السفير الإماراتي بتونس لتقديم توضيحات حول الإجراءات المتخذة، ليعلن أن القرار ظرفي ويتعلق بترتيبات أمنية، مؤكدًا رفعه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق