اخبار سياسيةاخبار علمية

طائرات مسيرة تركية تقلب مسار المعارك في ليبيا

قال المتحدث باسم عملية بركان الغضب التي تقود المعارك لصالح حكومة الوفاق الوطني، مصطفى المجعي إن قواتهم سيطرت على قاعدة الوطية صباح اليوم الاثنين جاءت بعد إعلان ساعة الصفر لاقتحامها، وإثر انسحاب آخر المقاتلين المتبقين فيها ممن يتبعون قوات حفتر، دون إراقة أي دماء”.
وأشار المجعي إلى أن “دخول الوطية جاء بعد إعلان عملية عاصفة السلام، ونتيجة أكثر من شهر من التخطيط والقتال المتواصل والضربات الجوية”.
وأكد أن “استهداف منظومات الدفاع الجوي الروسية (داخل القاعدة، وكذلك التي كانت في الطريق إليها) والتي كان آخرها منظومة استهدفت فجر اليوم، كان له أثر كبير في دخول القاعدة، هذا بالإضافة لسيطرة قوات الوفاق على كامل الشريط الساحلي غرب طرابلس والمدن والقرى الواقعة في نطاقه، وفرض شبه حصار على القاعدة”.
وحول مكان انسحاب قوات خليفة حفتر، التي كانت تتمركز في القاعدة، أوضح المجعي أن جزءا من القوات انسحبت من القاعدة منذ مدة واتجهت لمدينة الأصابعة، حسب اعتقاده، أما القوات المنسحبة اليوم، فيعتقد أنها اتجهت لمدينتي الزنتان والرجبان.
وأكد المجعي استمرار العمليات العسكرية التي تهدف أولا إلى دخول مدينة ترهونة، ثم الاتجاه لمناطق أخرى أهمها قاعدة الجفرة “أكبر القواعد العسكرية في ليبيا”.

السر في انتصارات قوات حكومة الوفاق على الميدان يكمن في دخول طائرات تركية للمعركة و سيطرتها على جبهات القتال و كان لتدمير المنظومتين الروسيتين للصواريخ التابعة لقوات حفتر اثر سئ على قواته مما جعلها تنسحب من قاعدة الوطية

تعرف على خصائص الطائرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق