اخبار علمية

15 نوفمبر 2020..اطلاق القمر الصناعي التونسي «تحدي 1»

قال رجل الأعمال والنائب السابق بمجلس نواب الشعب محمد الفريخة، إن روسيا ستطلق في خريف العام الجاري، عبر مركبتها الفضائية Soyuz 2 اول قمر صناعي تونسي “تحدي واحد Challenge One”المصنع من قبل شركة تالنات التونسية المختصة في التكنولوجيا والتطوير والبرمجيات.

وأوضح الفريخة، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن هذا المستجد يأتي على خلفية انهاء المهندسيين التونسيين المتواجدين حاليا في العاصمة الروسية موسكو أغلب الاختبارات النهائية للقمر الصناعي التونسي بنجاح.
ولفت إلى أنه تقرر بشكل رسمي ان يكون تاريخ 15 نوفمبر 2020 موعدا لإطلاق “تحدي واحد Challenge One” لمداره في الفضاء حول الارض، ومبيّنا أن موعد الاطلاق الذي كان مبرمجا لشهر جويلية 2020، تأجل بسبب الاوضاع التي يعيشها العالم بسبب وباء كورونا.
وقال إنّ Challenge One هو قمر صناعي مختص في انترنات الاشياء Internet Of things ، مصنع بامكانيات وخبرات تونسية 100 بالمئة وسيتضمن تكنولوجيا جديدة مطورة في تونس.
وأشاد محمد الفريخة، بفريق المهندسيين التونسيين الذي تحول الى روسيا في هذه الظروف من اجل تنفيذ المهمة لانجاح المشروع التونسي في مواعده المحددة والتاكيد على انضباط وجدية المؤسسات التونسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: