اخبار اجتماعية

احصائية : القيروان تواصل الحفاظ على المرتبة الأولى في عمليات الانتحار

كشف التقرير السنوي للمرصد الاجتماعي التونسي التابع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لسنة 2019 عن تراجع حالات الانتحار ومحاولات الانتحار بنسبة 42.6 بالمائة وذلك مقارنة بسنة 2018.

و أرجعت الباحثة في علم الاجتماع رانيا غويل في تصريح لمراسل الجوهرة “اف ام” فعل الإنتحار في تونس إلى جملة من الأسباب، على غرار الاقصاء والتهميش الاجتماعي وضعف دور المؤسسات الاجتماعية والتفكك الأسري والعنف الموجه ضد الأطفال الى جانب أزمة التعليم التي تعيشها المدرسة التونسية مما جعلها غير قادرة على القيام بدورها التربوي.
و أكدت الباحثة أن النسبة الأكبر في حالات الإنتحار سجلت في الفئة العمرية بين 26 الى 35 سنة 86 حالة و 42 حالة انتحار لأطفال و10 مسنين.
وسجلت وحدة الرصد بالمنتدى ارتفاعا في حالات الانتحار في فئة الإناث ب65 حالة و 203 حالة من الذكور . و و قد واصلت القيروان الحفاظ على الصدارة حيث بين التقرير أن العدد الأكبر من حالات الإنتحار تم تسجيله هناك  ب 48 حالة رغم تراجع الرقم مقارنة ب2018 التي سجلت فيها الولاية 69 حالة .
وبين المرصد أن نصف حالات الانتحار كانت شنقا و 27% حرقا و13% برمي النفس و 5% انتحار بسلاح أبيض و 4% الانتحار بمواد سامة و1% انتحار بصعقة كهربائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق