ثلاث إصابات مؤكدة بحمى غرب النيل

أكدت الدكتورة انصاف بن علية، المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة، أنه تم تسجيل 3 حالات مؤكدة من بين 11 حالة يشتبه في اصابتها بفيروس حمى غرب النيل.
وأضافت، الدكتورة بن علية ، اليوم الاثنين، أنه تم “تسجيل حالة وفاة خلال الاسبوع الماضي لشخص يبلغ من العمر 73 سنة يشتبه في اصابته بهذا الفيروس” مشيرة الى أن “المخابر الصحية المختصة بصدد اجراء تحاليل في هذا الخصوص”.
وأبرزت في سياق متصل، أنه ” “تم تعزيز المنظومة الصحية لترصد هذا الفيروس واتخاذ الاجراءات اللازمة للوقاية منه” موضحة أن “هناك 5 مخابر جهوية ومخبر مرجعي يقوم بالتحاليل اللازمة للمشتبه بهم وتعزيز القدرات بتكنولوجيات جديدة لتشخيص هذا الفيروس”.
وبينت أن “أفضل طريقة للحد من الاصابة بهذا الفيروس ومقاومته هي مكافحة البعوض ومداواته والتخلص من برك الماء التي يتكاثر بها” داعية المواطنين الى “إتباع التدابير الوقائية الشخصية لتجنب التعرض للسع وذلك عبر استخدام طارد البعوض وأغطية النوافذ، وتجنب التواجد في المناطق التي يُرجح أن يحتشد فيها البعوض مثل الأماكن القريبة من المستنقعات”.
يشار الى أن حمّى غرب النيل هو مرض فيروسي ينتقل إلى الإنسان عبر لسعة البعوض والحشرات، التي ينتقل إليها بدورها عبر الطيور المهاجرة. ويوجد هذا الفيروس في المناطق المعتدلة والاستوائية من العالم.
وقد تم اكتشافه لأول مرة في منطقة غرب النيل الفرعية في دولة أوغندا في شرق افريقيا عام 1937 لينتشر في ما بعد على مستوى العالم وجميع البلدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق