علم موقع الجمهورية أنّ تم يوم أمس الاثنين 03 سبتمبر تسجيل إصابة 51 مريض بالقصور الكلوي بالتهاب الكبد الفيروسي نتيجة العدوى المنتقلة من معدات غير معقمة لتصفية الدم وذلك بإحدى المصحات الخاصة للتصفية، وقد أكّدت لنا مصادر موثوقة أنّ نفس المصحة تسببت السنة الفارطة في إصابة 26 شخص بمرض التهاب الكبد الفيروسي صنف ”أ” أثناء قيامهم بتصفة الدم فيها.
هذا وقد شهد مقر المصحة الخاصة الكائنة بسيدي احمد زروق بقفصة يوم امس حالة من الاحتقان الكبير نتيجة تجمع عدد من المرضى وعائلاتهم أمامه للاحتجاج على التلاعب بصحتهم واستنكار التقصير والإهمال الطبي الذي تسبب في انتقال الفيروس عبر آلات تصفية الدم غير المعقمة.

الجمهورية

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.