اخبار اقتصاديةاخبار سياسية

المشيشي في قطر : وديعة بـ2 مليار…

يؤدي رئيس الحكومة هشام مشيشي زيارة أخوة وعمل إلى دولة قطر، تستغرق ثلاثة ايام انطلاقا من اليوم السبت، يلتقي خلالها كبار المسؤولين القطريين. و بهذه المناسبة نشر مستشار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، رياض الشعبي تدوينة على حسابه الرسمي حول زيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي الي قطر. وجاء في التدوينة ما يلي:

اليوم رئيس الحكومة في زيارة رسمية للدّوحة، لتجسيد نتائج الزيارة الخاصة التي قام بها الأستاذ راشد الغنوشي منذ أسابيع:
– 2 مليار دولار في شكل قرض ووديعة بنسبة فائدة ضعيفة جدا؛ يبدو أن هذا المبلغ سيصل الى تونس خلال شهر جوان..
– تمويل 2 مليون جرعة من تلقيح كوفيد في شكل هدية للشعب التونسي..
– امضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين بدولة قطر ليتجاوز ال50 ألف عقد.

والأهمّ من كلّ ذلك تبنّي قطر تنظيم “منتدى دولي للاستثمار في تونس” يوفر 25 مليار دولار لتونس على امتداد 5 سنوات، بما سيمثّل نقلة نوعية في وضعيّة الاقتصاد الوطني..

لذلك:
– أوّلا كل الشكر والامتنان للشيخ تميم ولكل الحكومة القطرية والشعب القطري على هذه الوقفة الأخوية الصادقة.
– ثانيّا كل الشكر للأستاذ راشد الغنوشي على ما بذله، ولا يزال، من جهد شخصيّ بتعبئة علاقاته الدولية لايجاد حلول للأزمة الصحية والاقتصادية التي تمرّ بها البلاد.
– ثالثا لا أحد ينكر صعوبة الظرفية التي تمرّ بها البلاد، لكن الأمل كبير في ان نتجاوز بالبلاد أزمتها وفي أن نبني دولة يطيب فيها العيش رحيمة بأبنائها وعصية على أعدائها.

ملاحظة: سأتناول في تدوينة قادمة أيضا نتيجة زيارة رئيس الحكومة لليبيا الشقيقة ودور الأستاذ راشد الغنوشي في تهيئة ظروف نجاح هذه الزيارة، وكذلك الأمر مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة..
نتمنى أن يلتحق رئيس الجمهورية بهذا الجهد وأن يخرج من عزلته في قصر قرطاج ومقاطعته لمؤسسات الدولة التونسية، حيث لم نلحظ أي جهد منه حتى الان للمساعدة على حل مشاكل الاقتصاد الوطني. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق