عامل حضيرة يعتلي عمود اتصالات بمنوبة ويحتج

تسلق عامل الحضيرة بالفلاحة سالم الهذلي يبلغ من العمر 54 عاما، العمود التابع لشركة الاتصالات والذي يفوق ارتفاعه ال30 مترا بمنطقة الشويقي من معتمدية طبربة من ولاية منوبة وافترش حشية هناك منذ عشية الاحد 19 أوت 2018 ،حيث تمسك بعدم النزول رغم تهاطل الامطار الى حين ايجاد حل جذري لوضعيته الاجتماعية المزرية.
و أكد الهذلي،انه وجد نفسه بعد سنوات من البطالة والفقر مهددا بحرمانه من المسكن التابع لوزارة الفلاحة والذي مكنه منه والي منوبة في 2007 ، اذ طالبته مصالح الادارة الجهوية للفلاحة باخلاء المنزل في اقرب الاجال ،والحال ان مصالح الولاية حسب روايته هي من مكنته من استغلاله باعتباره كان يأوي الى مقبرة.
واضاف ان وضعيته باتت مزرية بعد التلاعب بحق والده العامل لسنوات بتعاضدية هنشير الشويقي التي تم حلها في 1990 والتفويت فيها لمستمثر خاص ،حيث اجبر والده على التقاعد ولم يحصل على قطعة ارض كتعويض ، كما لم يلتزم المستمثر بتشغيله في الضيعة كبديل عن والده الذي وافته المنية مؤخرا، مهددا بمحاولة القاء نفسه من اعلى العمود في صورة عدم الاستجابة لطلبه بابقائه بالمسكن المذكور.
من جهته، أكد والي منوبة أحمد السماوي أن معتمد طبربة حاول مصحوبا بوحدات الحرس الوطني التفاوض مع المواطن المحتج وانزاله من اعلى العمود الا انه تمسك بالبقاء هناك ، مضيفا ان المساعي متواصلة لحل الاشكال.

المصدر/نسمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق