الرئيسية / اخبار سياسية / ‏‎بيان الدورة السابعة والعشرين لمجلس شورى حركة النهضة

‏‎بيان الدورة السابعة والعشرين لمجلس شورى حركة النهضة

تونس في27 أفريل 2019بسم الله الرحمن الرحيم

عقد مجلس شورى حركة النهضة دورته السابعة والعشرون يوم السبت 27 أفريل 2019 بالمقر المركزي للحركة، تناول خلالها الوضع العام بالبلاد والمستجدات الأخيرة على المستويين الداخلي والخارجي، وبعد التداول في أبرز الملفات الوطنية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، فانّ المجلس:

‏‎1. يعبّر عن عميق حزنه وصدمته للحادثة الأليمة التي جدّت صباح يوم السبت 27 أفريل بمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد وأودت بحياة 12 من عاملات وعمال القطاع الفلاحي واصابة 22 آخرين. وإذ يترحّم المجلس على أرواح الضحايا ويتوجه باحر التعازي الى أفراد عائلاتهم، ويتمنّى الشفاء العاجل للمصابين، فانّه يدعو الحكومة الى الإحاطة العاجلة بعائلات الضحايا.

‏‎2. يطالب مجلس نواب الشعب بالتسريع في المصادقة على المبادرة التشريعية المقدمة من قبل كتلة حركة النهضة منذ جانفي 2019 لتنظيم نقل عاملات وعمال القطاع الفلاحي.

‏‎3. يعبر عن انشغاله بما تمرّ به الجامعة التونسية من أزمة خطيرة تهدد بسنة بيضاء، ويدعو إلى رفع تجميد أجور الأساتذة الجامعيين، ويطالب كل المتدخلين بالعودة إلى المفاوضات، كما يدعو الى مراجعة الإجراءات الجديدة المتعلقة بمناظرة ” الكاباس ” و “اجازة علوم التربية “.

‏‎4. يرفض إغلاق قناة نسمة الفضائية لما فيه من إساءة لصورة تونس وسمعتها، ومن مخاوف على الحريات الإعلامية التي ضمنها دستور البلاد، ويؤكد على احترام القانون في كل الحالات، ويدعو “الهايكا ” إلى التزام الحياد والتراجع عن القرار وحلّ الاشكال في كنف الحوار بعيدا عن الأساليب الزجرية مثل قطع البث والخطايا التعجيزية

‏‎5. يتابع انطلاق عملية تقديم الترشحات داخل الحزب الخاصة بالانتخابات التشريعية في الداخل والخارج ويثمّن هذه الحركية الداخلية وما تعكسه من مناخ ديمقراطي تنافسي سليم.

‏‎6. يتابع باهتمام التطورات الإقليمية ويعبّر عن انشغاله لما تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من تصعيد عسكري وما ينجرّ عنه من انعكاسات على الأوضاع في المنطقة، ويدعو الى ضرورة الإلتزام بالحوار حقنا لدماء الإخوة الليبيين وإلى التوافق على حل سياسي بعيدا عن الحلول العسكرية والتدخل الأجنبي.

‏‎7. ينعى الشهيد العريف بالمؤسسة العسكرية بلال الزديني رحمه الله ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين من زملائه ويجدد تضامنه ودعمه للمؤسستين العسكرية والأمنية ونجاحهما في تأمين البلاد والتصدي لجيوب الإرهاب والتهريب.

‏‎8. يدين الاعتداء الهمجي الذي تعرّض له القياديان في حركة النهضة السيدان عبد الحميد الجلاصي وعلي العريض بكلية الآداب بمنوبة من قبل مجموعة من الأشخاص الفوضويين وتواطؤ بعض الأطراف الإدارية بالكلية، ويدعو السيد وزير التعليم العالي إلى فتح تحقيق جدي في هذه السابقة الخطيرة التي تمس من الحريات الأكاديمية والفردية وحرمة الجامعة.

‏‎9. يهنئ الشعب التونسي والأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان المعظّم، ويدعو بالمناسبة الحكومة إلى بذل قصارى الجهد في التحكم في الأسعار ومقاومة الاحتكار حماية للمقدرة الشرائية للمواطنين.

رئيس مجلس الشورى 

عبد الكريم الهاروني

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج سبر الآراء: النهضة تتقدم في التشريعية ..تراجع غير مسبوق للنداء والشاهد الأول في الرئاسية ومفاجأة في هوية ملاحقه

أظهرت احصائيات اخر دراسة لسيغما كونساي تقدم حركة النهضة وتراجعا غير مسبوق ...