الرئيسية / اخبار سياسية / عماد الخميري : هذه محاور اجتماع المكتبين السياسي و التنفيذي ومجلس شورى الحركة غدا

عماد الخميري : هذه محاور اجتماع المكتبين السياسي و التنفيذي ومجلس شورى الحركة غدا

كشف الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم الجمعة 24 أوت 2018، أنّ مكتبي الحركة السياسي والتنفيذي اجتمعا أمس الاربعاءن مشيرا الى أن المكتبين تطرقا الى مجلس شورى الحركة الذي سيجتمع على امتداد يومي غدا السبت والاحد.
وأضاف الخميري أنه تم التطرق خلال اجتماع المكتبين الى الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد لتقديمه غدا لمؤسسات مجلس الشورى اضافة الى الورقات التي اعدها المكتب المركزي للتخطيط للحزب لتقديمها للندوة السنوية القادمة التي ستنعقد في شهر سبتمبر (الندوة السنوية للحزب أحدثت بمقتضى قرارات وتوصيات المؤتمر العاشر للحركة تظم القيادات الجهوية والمركزية والمحلية للحزب ، تظم المكتب التنفيذي والكتلة ومجلس الشورى والكتاب العامين الجهويين والمحليين).
وأشار الى أن الورقات التي تطرق لها المكتب التنفيذي أمس تتعلق بالاستعداد للندوة السياسية وتتضمن الحديث حول الإصلاحات الكبرى وكيف يمكن أن تشرع البلاد في طرق باب الاصلاحات وأهميتها وأولوياتها وكيفية تنزيلها باعتبار أنه حسب مقاربة حركة النهضة فإنه ترى أن الاقتصاد التونسي لا يمكن استعادة عافيته في حال التاخر عن الشروع في الاصلاحات.
وأبرز أن باب من أبواب الندوة السنوية القادمة سيخصص للإصلاحات اضافة الى البحث عن الاستقرار السياسي في البلاد كضمانة لتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.
ولفت الى وجود ورقات تتحدث عن وجود قلق حول اوضاع الصناديق الاجتماعية ووضعية المتقاعدين والبحث عن ضبط وحرص الحزب لضبط سياسات التي تتعلق بالتأمين على المرض وتحسين أوضاع المتقاعدين في اطار حزمة الإصلاحات الاجتماعية، معتبرا أن في تاخير الإصلاح في هذا الاطار قد يكون له تأثير كبير وسلبيات على شرائح واسعة باعتبار أنه من المفروض أن تبقى هذه الشرائح مؤمنة صحيا واجتماعيا.
وذكر أن هناك قضايا تتعلق بنجاح الحكم المحلية ونجاح حكم البلديات، مشيرا الى أنه تم التطرق أيضا الى القضايا الداخلية المتعلقة بتطوير الهياكل والمؤسسات في الحزب في اتجاه توسيع مشركة أبناء الحزب في القرار السياسي وما يسمى بالاصلاحات الداخلية للحركة.
وأضاف أنه من المنتظر أن تنعقد اليوم الندوة السنوية لرؤساء الشورى الجهوية، ملاحظا أن هذه الحزمة من المواضيع تتهيأ لها الحركة كل نهاية شهر أوت استعدادا للسنة السياسية القادمة واستعدادا للانتباه لأهمية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.
وأبرز أن مجلس شورى الحركة سيتطرق غدا الى تفاصيل الوضع السياسي العام بالبلاد بعد ان تطرقا المكتبين السياسي والتنفيذي للوضع السياسي بصفة عامة.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

24 سبتمبر 2018..آخر قرارات السبسي

من المنتظر أن يجري رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الاثنين القادم ...