الرئيسية / اخبار اجتماعية / انطلاق أولى رحلات الحجيج التّونسيين نحو البقاع المقدّسة

انطلاق أولى رحلات الحجيج التّونسيين نحو البقاع المقدّسة

انطلاقت أول رحلة للحجيج التونسيين نحو البقاع المقدسة من إجمالي 47 رحلة تمت برمجتها في الغرض.
وقال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، في تصريح صحفي أن عدد الحجيج التونسيين سيبلغ 10982 حاجا ستتم مرافقتهم من قبل 500 مرافق من جميع الاختصاصات بزيادة تقدر بحوالي 70 مرافقا مقارنة بالموسم المنقضي.
ولاحظ عظوم أن الاستعدادات لموسم الحج انطلقت منذ أشهر عديدة مشددا على أن الدولة بذلت كل طاقاتها لإنجاح موسم الحج.
من جهة أخرى قال وزير الشؤون الدينية ان وزارته اهتمت منذ 4 أشهر بالجانب التوعوي للحجيج الذي كان « منقوصا العام الماضي » مضيفا ان الصعوبات التي سيواجهها الحجيج التونسيين كغيرهم من الحجيج ستكون أثناء آداء الشعائر في مشعري « منى » و »عرفات « .
من جهته أكد وزير الصحة عماد الحمامي انه تم توفير الخدمات الصحية للحجيج التونسيين بالقدر اللازم وتم شحن كميات كافية من الأدوية منذ فترة .
وأشار الوزير إلى أن عدد أفراد البعثة الصحية التي سترافق الحجيج التونسيين ارتفع من 75 فردا خلال الموسم المنقضي إلى 90 فردا كما أن 20 في المائة منهم لن يؤدي المناسك وسيكونون « مستنفرين منذ يوم التروية إلى نهاية مناسك الحج » كما أن « ثلث عدد أفراد البعثة الصحية سبق لهم المشاركة في مواسم حج سابقة ».
وشدد وزير الصحة على ان البعثة الصحية التونسية والتي اختيرت كأحسن بعثة صحية في العالم الاسلامي خلال موسم الحج الماضي « ستعمل على المحافظة على هذا الامتياز »، وفق تعبيره.
من ناحيته قال وزير النقل رضوان عيارة أن الخطوط التونسية ستؤمن 33 رحلة لنقل الحجيج التونسيين نحو البقاع المقدسة في حين ستؤمن الخطوط السعودية باقي الرحلات وعددها 14 رحلة جوية ليكون مجموع السفرات ذهابا و ايابا 47 رحلة انطلاقا من فجر اليوم الثلاثاء إلى غاية يوم 11 سبتمبر المقبل .
وستنطلق رحلات الحيج التونسيين من 8 مطارات تونسية .

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موظفو ولاية قابس يطالبون بإعفاء الكاتب العام

نفٌذ عدد من موظٌفي ولاية قابس أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء وقفتيْن احتجاجيٌتيْن ...