الرئيسية / اخبار سياسية / آفاق تونس يتجه نحو خسارة كل نوابه لفائدة كتلة الوفاق الوطني

آفاق تونس يتجه نحو خسارة كل نوابه لفائدة كتلة الوفاق الوطني

رجحت الرئيسة السابقة لكتلة حزب آفاق تونس ليليا يونس الكسيبي اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، ان يبلغ عدد نواب كتلة الإئتلاف الوطني 47 نائبا .
وأكدت الكسيبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن انضمامها إلى الكتلة جاء برغبة منها وبعد مهلة من التفكير، مشيرة إلى أن نواب حزبها فصلوا بين العمل الحزبي والبرلماني في إشارة الى أن نواب افاق المنخرطين في الكتلة الجديدة لم يستقيلوا من الحزب.
وذكرت بان مبادرة تكوين كتلة كبيرة سبق ان طرحها آفاق تونس منذ 3 سنوات لتحقيق التوازن وأنه فشل في مناسبتين معتبرة ان مرد اختيارها الكتلة امكانية ان تترجم برنامج حزبها.
وقللت المتحدثة من أهمية تشريك الحزب في قرار الانخراط في الكتلة من عدمه .
يشار أن نوابا من افاق تونس انخرطوا في الكتلة الجديدة على غرار كريم الهلالي وليلياء الكسيكسي وحافظ الزواري ، والكتلة داعمة ليوسف الشاهد بل ومحسوبة عليه مما يثير تساؤلات حول مصداقية النواب المنخرطين ازاء حزبهم افاق الذي كان من اول الداعين الى رحيل الحكومة من منطلق تقييم انتهى الى انها فشلت في الانجاز ومن تداعيات ذلك المباشرة مغادرته وثيقة ثرطاج ودعوة وزرائه للاستقالة منها .
يشار إلى أن حزب آفاق قد فقد كتلته بالبرلمان بعد تراجع عدد أعضائها إلى 6 نواب ويتجه اليوم الى خسارة قد تتجاوز نصف الباقين وربما كلهم باستثناء ريم محجوب النائبة ورئيس المكتب السياسي للحزب.

الشارع

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسب “الشّروق”: “أمل تونس” حزب الشّاهد الجديد.. وسليم العزابي أمينه العام

أكّدت صحيفة “الشّروق” أنّ “أمل تونس” ستكون تسمية حزب رئيس الحكومة يوسف ...