تم صبيحة يوم امس السبت لقاء بين الغنوشي و المشيشي في منزل وزير الشؤون الاجتماعية والصحة بالنيابة الحبيب الكشو قبل انعقاد مجلس الشورى في دورته الاستثنائية . خلال الاجتماع طلب المشيشي منح حكومته الثقة وان الحكومة المرتقبة ستكون “حكومة سياسية دون إقصاء الأحزاب”، على أن ” الوزراء المتحزبين فيها سيكونون من الصف الثالث والرابع وليسوا قيادات من الصف الأول”.و قد برر المشيشي ذلك بأنه يريد أن يبتعد الوزير عن العمل الحزبي وأن يتفرغ للعمل التام للنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي” و قد أكد للغنوشي أن “رئيس الجمهورية يدعم هذا التوجه’، والى أنه  “حريص على إقصاء رمزية الأحزاب من المشهد”.و يتم هذا اللقاء بين الرجلين لاول مرة ويبدو ان المشيشي اختار الا يكون بشكل رسمي ويعقد مثل بقية اللقاءات بدار الضيافة

يشار الى ان عبد الكريم الهاروني اوضح سابقا ان النهضة تطالب بتشكيل حكومة سياسية مبرزا انه من غير المقبول ان تضم ” احزاب اقلية” والا تكون ممثلة فيها” الاحزاب الرئيسية” في اشارة الى النهضة وقلب تونس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.