الرئيسية / اخبار سياسية / المشيشي يرد الجميل الى الائتلاف البرلماني..

المشيشي يرد الجميل الى الائتلاف البرلماني..

قال المشيشي في حواره على القناة الونية ليلة امس إن حكومته ورغم إستقلاليتها فان لديها حزام سياسي وتتفاعل مع الأحزاب التي صوتت لها، معلنا عدم رفضه لإجراء تعديل وزاري على أساس التقييم ومدى تحقيق النتائج المرجوة، منوها إلى قبوله مبدئيا باجراء تحوير وزاري إذا استوجب الأمر ذلك.

وفي المقابل، وفي إطار حديثه عن علاقته برئيس الجمهورية قيس سعيد، اكتفى المشيشي بالقول إن علاقتهما تحتكم فقط إلى ما ينص عليه الدستور دون أن يعلن عن وجود أي تماه يخص اشتراكهما في الخيارات السياسية، بل مضى مؤكدا على صحة موقفه في اعفاء وزير الثقافة منذ البداية واستحضر بلهجة ضاحكة تمسك قيس سعيد به منذ تعيينه في الحكومة.

مسألة أخرى توحي بأن المشيشي، يريد رد الجميل للأحزاب التي منحته الثقة في البرلمان، تتمظهر في دعمه للمبادرة التشريعية التي تقدم بها ائتلاف الكرامة والمتعلقة بتعديل المرسوم 116 المتعلق بتنظيم القطاع السمعي والبصري رغم ما تثيره هذه المبادرة من جدل ورغم عمله بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد قد وعد النقيب السابق للصحفييين التونسيين ناجي البغوري بعدم إمضاء المرسوم في حال المصادقة على تعديله في البرلمان.

ولم يعلن هشام المشيشي عن اعتراضه لتعديل المرسوم 116، مؤكدا أن الحكومة مع أيّ مبادرة لتحرير قطاع الإعلام لضمان الحرية والإستقلالية للقطاع السمعي البصري.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

سمير الوافي للفخفاخ.. أي خراب نجونا منه بإقالته وإزاحته !؟؟

قال الاعلامي سمير الوافي من خلال تدوينة على حسابه الرسمي على الفايسبوك اليوم، الثلاثاء 17 …