الرئيسية / اخبار اجتماعية / زيارة الوفد الاوروبي لتونس..32 مليون دينار لمساعدتها على اقتناء السفن والمعدات الخاصة بحرس الحدود لمكافحة الهجرة غير النظامية.

زيارة الوفد الاوروبي لتونس..32 مليون دينار لمساعدتها على اقتناء السفن والمعدات الخاصة بحرس الحدود لمكافحة الهجرة غير النظامية.

كشفت المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية يلفا يوهانسون اليوم الاثنين 17 أوت 2020 انالاتحاد الأوروبي رصد اعتمادات بقيمة 10 ملايين أورو ( 32 مليون دينار) لمساعدة تونس على اقتناء السفن والمعدات الخاصة بحرس الحدود لمكافحة الهجرة غير النظامية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للاتباء عن يوهانسون توضيحها في تصريح اعلامي عقب مشاركتها في اجتماع انعقد بمقر وزارة الشؤون الخارجية ضم وفدا حكوميا تونسيا ووفدا ايطاليا أوروبيا أن هدف الاعتمادات مكافحة أنشطة “تجار البشر” وتأكيدها أن الاتحاد الأوروبي سيوفّر الدعم لتونس حتى تتمكن من تحقيق الإصلاحات الاقتصادية الاستراتيجية خلال المرحلة الحالية والمقبلة بما يؤسس لواقع جديد من الرفاه والازدهار مشيرة إلى أن الوضع الحالي يفرض في ظل التدفقات الكبيرة للهجرة غزو مجالات جديدة من التعاون الرامي الى دعم التنمية في تونس.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

قفصة: إحباط عملية دفن فضلات طبية أجنبية

تمكنت وحدات الحرس الوطني، من إيقاف شحنتين مملوءتين بنفايات طبية خطيرة تم استعمالها في فترة …