الرئيسية / اخبار سياسية / حملة محمد عبو للرئاسية..مموّلهامستفيد من قرار الأكياس البلاستيكية

حملة محمد عبو للرئاسية..مموّلهامستفيد من قرار الأكياس البلاستيكية

كشف النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، عن معطيات جديدة بشأن القرار الحكومي المتعلق بتعبئة الإسمنت في أكياس بلاستيكية عوضا عن الأكياس الورقية.

 وقال العياري، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إنه توصل استاندا إلى موقع Africa Intelligence، إلى أن رجل الأعمال نصر علي شقرون، موّل الحملة الانتخابية لوزير الدولة لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو، أسس سنة 2018 مؤسسة التي تعمل في مجال صناعة البلاستيك.

وأشار إلى أن وزير الصناعة الحالي صالح بن يوسف، الذي أصدر الأمر المتعلق بتعبئة الإسمنت في أكياس بلاستيكية عوضا عن الأكياس الورقية، يملك اسهما في شركة 3S.

وأضاف ياسين العياري قائلا: ”يعني، أمر حكومي، في الساعات الأخيرة من عمر الحكومة، رغم إعتراض وزارة البيئة، فيه ضرر كبير للتوانسة و صحتهم و بيئتهم، قد يستفيد منه شخص مول الحملة الرئاسية لأحد الوزراء و شريك مع أحد الوزراء الآخرين”، وفق قوله.

وتابع: ”اي نعم، الوزير الي مصحح في الأمر الحكومي الي كارثة على البيئة، شريك مستفيد potentiel من الأمر الحكومي!..اي نعم، وزير في الحكومة، مكلف بمكافحة الفساد، مول حملته الرئاسية، مستفيد potentiel من الأمر الحكومي الذي يذهب عكس سياسة الدولة في القضاء على البلاستيك!”.
ومضى ياسين العياري متسائلا: ”هل المستفيد هو السيد شقرون فقط أم هو لوبييست، رأس حربة لفائدة صانعي البلاستيك؟ هل هو تضارب مصالح آخر؟ فساد جديد (عفوا أقصد تجاوزات)؟”.
وخلص النائب بمجلس نواب الشعب إلى القول ”أعتقد أن هذه العركة، العركة لأجل منع تلوث البلاد ب 150 مليون كيس بلاستيك سنويا، و للتصدي لوجه من أوجه الفساد revolving door (حكومة خارجة تعطي خدمات لأصدقائها على حساب التوانسة) عركة تهم الجميع!”.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

فتحية السعيدي :كل شيء يتداعى من حولنا …هذه 10 مؤشرات تؤكد خراب تونس

 اعتبرت استاذة علم الاجتماع فتحية السعيدي اليوم في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك …