الرئيسية / اخبار سياسية / مجلس النواب ..3 جوان المقبل النظر في لائحة تتعلق برفض التدخل الأجنبي في ليبيا

مجلس النواب ..3 جوان المقبل النظر في لائحة تتعلق برفض التدخل الأجنبي في ليبيا

نظر مكتب مجلس النواب اليوم في نقطتين أساسيتين وهما المناقشة والتصويت على لائحة الحزب الدستوري الحرّ حول التدخل الخارجي في ليبيا وثانيا الحوار حول مسالة الدبلوماسية البرلمانية .

تم الاتفاق على تعيين جلسة يوم 4 جوان القادم موعدا لجلسة الحوار حيث تم الاتفاق على تخصيص 3 ساعات من النقاش لكل نقطة مع الاخذ بعين الاعتبار ان لائحة الحزب الدستوري الحرّ يتطلب التصويت عليها ب109 صوتا.

يشار الى ان رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي وصاحبة المبادرة قدمت منذ ايام مضامين اللائحة التي تهدف لإعلان رفض البرلمان للتدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل.
ودعا عدد من رؤساء الكتل الى تعديل اللائحة والتنصيص على الموقف التونسي الرافض للتدخل الأجنبي والداعي للتوصل الى اتفاق لحل الازمة ليبي –ليبي دون تدخل خارجي ولكنها رفضت واتفق اليوم المجلس على تعيين جلسة ليوم 4 جوان القادم .
وافاد محدثنا ان النقطة الثانية التي تم اقتراح اضافتها لجلسة يوم 4 جوان القادم جاءت اثر المكالمة الهاتفية بين الغنوشي والسراج حيث طلب برمجة جلسة للحوار حول الدبلوماسية البرلمانية في علاقة بليبيا.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

النهضة..تأجيل موعد المؤتمر 11

اختتم مجلس شوى حركة النهضة اجتماعه مساء امس بقرار تاجيل المؤتمر 11 بيان الدورة 44 …