اخبار اجتماعية

20 سنة سجنا لأحد المُتورطين في قضية “معسكر الرقاب”

اكدت روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص اليوم الخميس 23 جانفي 2020 أن قضية معسكر الرقاب الذي سجّلت فيه حالات اعتداء على اطفال مُكنت من تفكيك 200 معسكر آخر للأطفال. 

وابرزت في تصريح اعلامي نقلته “موزاييك” ان الهيئة سجلت تعاطيا جديا مع ما كشفت الهيئة في ما عرف بـ”معسكر الرقاب” الذي تم تسجيل حالات اعتداء عديدة على الأطفال فيه منها اجبارهم على الصلاة في سنوات تقل عن 10 سنوات، الى جانب تعرّض بعضهم إلى الاغتصاب وأنه تم التعهد بهؤلاء الاطفال وإعادتهم للدراسة والتكوين المهني ومتابعتهم نفسيا وطبيا الى جانب متابعة وضعية عائلاتهم.

وكشفت انه تم إصدار حكم مؤخرا ضد أحد المورطين في هذه الجرائم ضد الأطفال بالسجن لمدة 20 سنة، مشددة على خطورة هذا النموذج الذي تم الكشف عنه.

واضافت انه تم في إطار التعهد بهؤلاء الأطفال إدماج حالتين في التكوين المهني والمدرسي والتعهد بـ6 حالات أخرى في التكوين المهني وادماج 23 في المدارس وتوفير الإحاطة النفسية والمرافقة الإجتماعية لـ31 طفلا.

واشارت العبيدي الى أن ما بذل وزير التربية حاتم بن سالم من مجهودات قالت انها كبيرة وان دوره كان مهما في توفير الإحاطة النفسية لهؤلاء الاطفال وتوفير مبيتات مجانية لفائدتهم الى جانب مساعدة المجتمع المدني لافتا الى أن هناك ”معسكرات” تحت مسمى جمعيات قرآنية وغيرها قد تكون خفية ولازالت الهيئة وكافة الهياكل تعمل على كشفها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق