المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يرفض دعوة نقابة الثانوي إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الاول

أكد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل اثر اجتماعه امس بدار الاتحاد برئاسة الأمين العام نورالدين الطبوبي رفضه للدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق).

ودعا المكتب في بيان أصدره اليوم تحصلت “الصباح نيوز” على نسخة منه المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها والتي تعتبر تتويجا لمجهودات الأساتذة والتلاميذ ولأهميّتها لكلّ العائلات التونسية.

وفي ما يلي نص البيان

إنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمع اليوم 07 نوفمبر 2018 بدار الاتحاد برئاسة الأخ الأمين العام نورالدين الطبوبي للنظر في الاستعدادات لإنجاح إضراب الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر 2018 من أجل تعديل المقدرة الشرائية لكافّة الأعوان، وبعد اطلاعه على البيان الصادر عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي والداعي مدرّسي التعليم الثانوي لمقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل، يهمّه أن يذكر بما يلي:

1- أعلنت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد المنعقدة يوم 23 أفريل 2018 عن مساندتها المطلقة لمطالب قطاع التعليم الثانوي المشروعة وقرّرت دعوة المدرّسين إلى إنهاء مقاطعة الدروس وإرجاع الأعداد وهو ما استجابت إليه لاحقا هياكل القطاع وكل المدرسين.

2- فتح المكتب التنفيذي الوطني مفاوضات بين وزارتي التربية والشباب والرياضة من جهة والجامعة العامة للتعليم الثانوي من جهة أخرى وترأّس خلالها الأمين العام مرّتين الوفد النقابي إضافة إلى حضور أعضاء من المكتب التنفيذي لعديد الجلسات إسنادا للجامعة العامة بغية إيجاد حلول ترضي المدرّسين.

3- واصل الأخ الأمين العام مشاوراته مع جهات عليا في الدولة بهدف انصاف كافّة المدرّسات والمدرّسين في تلبية مطالبهم تقديرا لتضحياتهم وللجهود التي يبذلونها في ظروف صعبة خاصّة مع مواصلة الحكومة اهمال المؤسّسات التربوية التي اهترأت فيها بنيتها الأساسية وانعدمت فيها الظروف الملائمة لإنجاح العملية التربوية ونقص الإطار.

4- حرص المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد على حماية المربّين من التعسّف ودعّمهم في النضال من أجل صيانة كرامتهم ومن كلّ تلاعب واستهتار وتنكيل.

وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد ولئن يعبّر من جديد عن مواصلة جهوده مع الأطراف المعنية لاستئناف التفاوض والوصول إلى اتّفاق يلبّي طموحات المدرسات والمدرّسين ولتطوير المقترحات المقدّمة من الطرف الحكومي في كافّة الملفّات فإنّه يعلن:

1- تجديده لموقفه المعلن في بيان 18 مارس 2017 والمتمثّل في عدم تبنيه لأشكال نضال تمسّ بمصلحة أبناء الشعب.

2- رفضه للدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق).

3- دعوته المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها والتي تعتبر تتويجا لمجهودات الأساتذة والتلاميذ ولأهميّتها لأبناء شعبنا ولكلّ العائلات التونسية.

4- مساندته المطلقة لمطالب المدرّسات والمدرّسين ودعمه لكلّ الأشكال النضالية التي لا تمسّ من ثوابت الاتحاد ومبادئه.

الأمين العام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق