الرئيسية / اخبار اقتصادية / وفد تونسي بأثيوبيا أكتوبر القادم

وفد تونسي بأثيوبيا أكتوبر القادم

وتنظم غرفة الصناعة والتجارة بالوسط بالاشتراك مع مركز النهوض بالصادرات والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة خلال الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر القادم بعثة اقتصادية متعددة الاختصاصات إلى أديس أبابا بأثيوبيا لزيارة معرضين هامين الأول في الصناعات الغذائية والثاني مخصص لمواد البناء والإنشاءات. ويأمل الوفد التونسي تنظيم عدة لقاءات مع نظرائهم المهنيين في إثيوبيا للتعرف على مجالات التعاون والتباحث في مسائل مختلفة منها عقد شراكات بين الشركات التونسية والإثيوبية .
كما يأمل منظمو الزيارة الانفتاح أكثر على أسواق شرق إفريقيا التي تزخر بالفرص الكبيرة للتعاون كما يأملون أن تفتح هذه الزيارة مجددا الأبواب الإفريقية للمنتجات التونسية خاصة وأنها لا تقل قيمة وجودة عمّا هو متوفر بالمنافسة كما أنها مميزة من حيث التسعيرة .

لمن لا يعرف اثيوبيا اليوم
– في العام 2000 كانت إثيوبيا إحدى أكثر بلدان العالم فقرًا وتهددها المجاعة
– اليوم إثيوبيا نجحت في تحقيق معدلات نمو اقتصادية قوية خلال العقد الماضي ونافست معدلات النمو في الصين، ففي العام 2012/2013 بلغ معدل النمو نحو 9.7% وحققت المرتبة 12 بين الاقتصادات العالمية من حيث سرعة النمو، وبلغ النمو في الناتج المحلي الإجمالي لإثيوبيا نسبة 8.5% خلال العام المالي 2015/2016، مقارنة مع 10.7% خلال العام المالي الذي سبقه.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوسة : مداهمة مصنع أحذية رياضية حاملة لماركات عالمية مقلدة

تمكنت المصالح الإستعلاماتية المركزية بالإدارة العامة الديوانة اليوم وبالتنسيق مع فرقة الحراسة ...