منوبة: استئناف العمل بمصنع “لابيتيسانت” بوادي الليل بعد تدخل بالقوة العامة

استانف العمل صبيحة اليوم السبت بمصنع “لابيتيسانت” بوادي الليل بعد تدخل بالقوة العامة في حدود الثانية فجرا تم خلاله فتح المصنع واعادة الانتاج من قبل وحدات الحرس الوطني بمنوبة.
وقد أسفرت عملية التدخل التي تم فيها غلق الطريق الوطنية عدد7 وتأمين المرور عبر طريق المركب الجامعي بجاوة، عن ايقاف 25 عاملا وعاملة تم اقتيادهم الى منطقة الامن الوطني بعد محاولتهم التصدي لعملية فتح باب المصنع ودخول فرق الصيانة استعدادا لعودة الانتاج بعد توقف كلي منذ 17 جويلية المنقضي، حسب ما أفاد به مصدر امني مراسلة “وات” بالجهة.
ويأتى اللجوء الى القوة العامة لاستئناف العمل بالمصنع بعد استصدار اذن قضائي من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة يقضي بفتح المصنع بالقوة العامة حسب ماصرح به والي منوبة، أحمد السماوي لمراسلة “وات” بالجهة مضيفا قوله أنه ”بناء على رغبة عدد كبير من العمال والاطارات في الالتحاق بعملهم تم السعي الى ضمان حرية الشغل وجندت منطقة الحرس الوطني بمنوبة جميع وحداتها لتامين العمل بالمصنع في ظروف طيبة”.
وبين أنه بعد ”استحالة التوصل الى اتفاق نهائي وعقد عشرات الجلسات الصلحية واللقاءات التفاوضية مع العمال المعتصمين تم اتخاذ هذا القرار الرامي أساسا الى اعادة الانتاج والحيلولة دون غلق المؤسسة نهائيا واحالة عمالها على البطالة والحفاظ على ديمومتها” وفق قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق