الرئيسية / اخبار اجتماعية / قابس: الغيث النافع يتحول إلى مصدر معاناة والبلدية تطلب الدعم

قابس: الغيث النافع يتحول إلى مصدر معاناة والبلدية تطلب الدعم

أفاد رئيس بلدية قابس الحبيب الذوادي، اليوم الأحد 26 أوت 2018، بأن الوضع البيئي بالجهة مازال مترديا ويتطلب مزيد التدخل بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها الجهة يوم 6 أوت الماضي وانتشار برك المياه بالجهة الساحلية بكل من بلديتي قابس وتبلبو على نطاق واسع وتسبب ركود المياه في نمو الحشرات التي أقلقت راحة المتساكنين.
وقال الذوادي، إنه من الضروري تمكين الجهة من مضخات كبيرة تساعد على شفط مياه الأمطار بالسرعة اللازمة ودعم الإعتمادات المخصصة لجهر الأدوية والنشعيات ولاقتناء المبيدات اللازمة لمداواة الحشرات حتى لا تتكرر المعاناة التي شهدتها مناطق شاطئ السلام والكورنيش و”البنقالو” ومطرش الشاطئ و”الكازما”، حسب قوله.
ودعا، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إدارة الديوان الوطني للتطهير جهويا ومركزيا الى التسريع بصيانة الشبكات التابعة لها والى ايجاد حلول جذرية للتسربات الحاصلة فيها وفي محطات الضخ الموجودة داخل مدينة قابس.
يشار إلى أنّ المعتمد الأول لولاية قابس قدور براهمي تحول اليوم رفقة عدد من أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث للجهة الساحلية بقابس الجنوبية لمعاينة الوضع البيئي فيها ولتحديد التدخلات الإضافية التي يمكن القيام بها لتصريف مياه الأمطار الراكدة فيها ولمعالجة التسربات الناجمة عن شبكة التطهير.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفاقس: غرر بتلميذته ودنس شرفها، القبض على أستاذ مفتش عنه في قضية أخلاقية غريبة الأطوار!

أطوار هذه القضية فيها الكثير من الغرابة وتطرح عدة نقاط استفهام، فهل ...