الرئيسية / اخبار اجتماعية / فتح بحث : كاتب عدل يتحوّل من سجين إلى مستشار لوزير العدل!

فتح بحث : كاتب عدل يتحوّل من سجين إلى مستشار لوزير العدل!

كشفت «الشروق» ليوم السبت 12 أوت 2018 أن وزير العدل أذن بمباشرة الأبحاث الإدارية والجزائية اللازمة حول تورط كاتب عدل منفذ سابق في التحيل والإيهام بأنه مستشار قانوني خاص بأحد وزراء العدل السابقين.
ويستفاد من المعطيات المتوفرة أن الشخص محل البحث عمل قبل جانفي 2011، كاتب عدل تنفيذ، قبل أن يسجن من أجل جريمة تعلقت بالتدليس.
وفي ملابسات غير معلومة غادر هذا الشخص السجن ليصبح لاحقا مرسّما بجدول الخبراء العدليين… كخبير ميكانيكي… وبعد فترة التحق للعمل كمكلف بالبروتوكول لدى أحد وزراء العدل السابقين، وهو ما مكّنه من استخراج بطاقة تعريف وطنية أصبح بمقتضاها يحمل صفة مستشار قانوني لدى وزير العدل!
وحسب معطيات مؤكدة فإن هذا الشخص، باشر مهامه كمكلف ببروتوكول وزير العدل دون أي عقد أو أي وثيقة مهنية
وبعد مباشرة وزير العدل الحالي لمهامه قام بإبعاد هذا الشخص لأن لا صفة له للعمل بوزارة العدل وبعد فترة وردت معلومات حول التحاقه للعمل كإطار سام بشركة وطنية كبرى ومعروفة معتمدا على بطاقة التعريف الوطنية ووثائق أخرى لا يعرف من أين استخرجها؟ وتم تسليمه سيارة إدارية فاخرة من نوع «باسات»؟
ومن الغرائب أنه وعند إذن وزير العدل الحالي بفتح بحث ضد هذا الشخص فإنه كان في مهمة بالولايات المتحدة الأمريكية مبعوثا من طرف الشركة الوطنية الكبرى!

tunisiaonline.info

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب عدم منحها الجنسية أرملة الشهيد محمد الزواري تتزوج من تونسي

تزوجــت أرملة الشهيد محمد الزواري السورية الجنسية من شاب تونسي وذلك برضا ...