الرئيسية / اخبار اجتماعية / صدور الأمر المتعلق بالقروض السكنية للفئات محدودة الدخل

صدور الأمر المتعلق بالقروض السكنية للفئات محدودة الدخل

صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي الأمر الحكومي المتعلق بضبط طرق التصرف في صندوق ضمان القروض السكنية لفائدة الفئات الاجتماعية من ذوي الدخل غير القار وصيغ وشروط الانتفاع بتدخلاته.
وأفادت وزارة التجهيز والإسكان الجمعة 21 سبتمبر 2018 أن هذا الأمر يأتي في إطار العناية بالفئات الضعيفة ومتوسطة الدخل من ذوي الدخل غير القار والمستثناة حاليًا من منظومة التمويل البنكي، وبموجب إحداث صندوق لضمان القروض السكنية بمقتضى القانون المالي لسنة 2018.
صدور الأمر الحكومي المتعلق بضبط طرق التصرف في صندوق ضمان القروض السكنية لفائدة الفئات الاجتماعية من ذوي الدخل غير القار وصيغ وشروط الانتفاع بتدخلاته
ويشمل الأمر التدخل بالنسبة للمنتفعين الذين لا يتجاوز معدل دخلهم الشهري الخام ما يعادل 10 مرات الأجر الأدنى المهني المضمون وأن يكون المنتفع وقرينه إن وجد من غير الأجراء وغير مالكين لمسكن.
وهو يشمل ضمان قروض تمويل اقتناء مساكن لا تتجاوز قيمتها 150 ألف دينار أو بناء مساكن بكلفة لا تتجاوز 100 ألف دينار.
وأكدت الوزارة أن هذا الأمر الحكومي يأتي في إطار استكمال المنظومة التي وضعتها الحكومة بهدف تسهيل اقتناء مساكن لجميع الفئات الاجتماعية على غرار برنامج المسكن الأول والبرنامج الخصوصي للسّكن الاجتماعي وتطوير تدخّلات الصناديق العموميّة (صندوق الفوبرولوس وصندوق تحسين السّكن).

 

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قفصة : إيقاف مدرب سياقة يسند رخص سياقة مزوّرة

على اثر تعرّض احدى المواطنات بقفصة الى عملية تحيل من طرف احد ...