الرئيسية / اخبار اجتماعية / جهاز امني جديد..الفرقة المركزية للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطّفل

جهاز امني جديد..الفرقة المركزية للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطّفل

تحقق احدى الفرق الأمنية المختصة في القضاء على العنف ضد المرأة والطفل بصفاقس، في قضية اعتداء أستاذ على طفلة بإحدى المؤسسات التربوية بالجهة، وفق تأكيد رئيس احدى فرق القضاء على العنف ضد المرأة والطفل بصفاقس محمد غربال.

وأكد غربال في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم السبت 24 فيفري 2018، أن الأبحاث مازالت جارية في القضية دون تقديم تفاصيل أخرى.

وذكر في سياق متصل إن هذه الفرق منتشرة في كامل تراب الجمهورية، وتهدف للبحث في قضايا العنف المسلط على المرأة والطفل في إطار قانون القضاء على العنف ضد المرأة الذي تمت المصاقة عليه مؤخرا.

ويأتي تركيز هذه الفرق الأمنية الجهوية للقضاء على العنف ضدّ المرأة والطفل ضمن تفعيل القانون عدد 58 لسنة 2017 المؤرّخ في 11 أوت 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة والذي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في العدد 65 بتاريخ 15 أوت 2017.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها بتاريخ 16 فيفري الجاري أنّها أحدثت وحدتين مختصّتين على المستوى المركزي تحت اسم “الفرقة المركزية للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطّفل” الأولى تابعة لإدارة الشرطة العدلية بالإدارة العامة للأمن الوطني والثانية تابعة لإدارة الشؤون العدلية بالإدارة العامة للحرس الوطني وفرق جهوية في كلّ منطقة أمن وحرس وطنيين.

وأوضحت، في ذات البلاغ، ان هذه الوحدات الأمنية مختصة في البحث في جرائم العنف بمختلف أشكاله المادّي والمعنوي، والجنسي والاقتصادي المسلط على المرأة والطفل والأسرة عموما.

حقائق أون لاين-

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفاقس: اختلاس مليارين من شركة وطنية لتوزيع البترول

أكد مصدر أمني اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 أنّ فرقة الابحاث العدلية ...