الرئيسية / الصحة / تُوقيع مذكرة تفاهم حول الاعتماد في المجال الصحّي مع السعودية

تُوقيع مذكرة تفاهم حول الاعتماد في المجال الصحّي مع السعودية

تم بعد ظهر اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 بمقر وزارة الصحة، توقيع مذكرة تفاهم من أجل وضع معايير مشتركة لتقييم المؤسسات الصحية، بين الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.
وتضمنت مذكرة التفاهم تسعة بنود تلخصت بالخصوص في تطوير العمل الثنائي في المجال الصحي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الجودة وسلامة المرضى ومعايير الاعتماد وتبادل البرامج التدريبية واحترام حقوق الملكية الفكرية الناتجة عن أي نشاط أو مشروع مشترك.
وتدوم مذكرة التفاهم بين البلدين خمس سنوات قابلة للتجديد تلقائيا ما لم يُبلغ أحد الطرفين الطرف الآخر عبر القنوات الديبلوماسية برغبته في إنهائها.
وبيّن وزير الصحة عماد الحمامي في تصريح لشمس أف أم، أن هذه المذكرة هي خطوة عملية في تدعيم العلاقات الممتازة في المجال الصحي بين تونس والسعودية.

نبذة عن المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية
المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وقد انبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح. وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمادة الأطباء تستنكر منشور وزارة الصحة حول الإعلان عن حالات الولادة خارج إطار الزواج

وات اعتبر المجلس الوطني لعمادة الأطباء التونسيين في بيان أصدره اليوم الجمعة ...