الرئيسية / اخبار اقتصادية / تنافس قطري مغربي لشراء حصة الدولة التونسية في بنك الزيتونة

تنافس قطري مغربي لشراء حصة الدولة التونسية في بنك الزيتونة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقدمت عدة بنوك عربية، قطرية ومغربية، بعروض لشراء أسهم الدولة التونسية في “بنك الزيتونة”و الزيتونة تكافل” في اطار التقدم بترشحات ضمن عرض الطلب الدولي الذي أعلنت عنه الدولة التونسية والكرامة القابضة.

وتتنافس ثلاث مؤسسات بنكية مغربية، إلى جانب أخرى قطرية وافريقية، في سباق الظفر بحصة الدولة التونسية في “بنك الزيتونة والزيتونة تكافل”.

وتقدمت المملكة المغربية بعرض لشراء حصة الدولة التونسية في “بنك الزيتونة” و “الزيتونة تكافل” عن طريق وصندوق الإيداع والتدبير التابع للحكومة المغربية.

كما طرحت كل من مجموعة البنك الشعبي المغربي، والبنك العقاري والسياحي المغربي بشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية القطري، عروضا لشراء أسهم الدولة التونسية في “بنك الزيتونة” والزيتونة تكافل”.

وتقدمت كذلك “كوريس هولدينع” من بوركينافاسو بعرض لشراء أسهم الدولة التونسية في “بنك الزيتونة والزيتونة تكافل”.

وتقدم البنك العربي لتونس ومؤسسة مجدة التونسية بعرض مشترك لشراء الأسهم المخصصة للتفويت فيها في بنك الزيتونة والزيتونة تكافل.

و تقدمت مجموعة تتكون من مؤسسة “سوبار موس” وفتحي النيفر بعرض مشترك لشراء أسهم بنك الزيتونة والزيتونة تكافل.

وبلغ عدد المترشحين في طلب العروض لشراء أسهم الدولة في رأس مال “بنك الزيتونة والزيتونة تكافل” حد 7 ترشحات متنوعة بين عروض منفردة وعروض مشتركة بين مؤسسات استثمارية.

وتقدر قيمة أسهم الدولة التونسية في رأس مال “بنك الزيتونة” بـ69.15 بالمائة وتقدر بـ70 بالمائة من رأس مال “الزيتونة” بـ70 بالمائة.

وبنك الزيتونة هو مصرف تجاري إسلامي تونسي مختص في المالية الإسلامية، تأسس عام 2009 من طرف صهر الرئيس السابق محمد صخر الماطري.

ومنذ الثورة التونسية، وبعد هروب صخر الماطري من تونس، أصبح البنك على ملك الدولة التونسية بالتشارك مع عدة مؤسسات أخرى بعد أن تم مصادرة أملاك الرئيس السابق وأصهاره لفائدة الدولة.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوسة : مداهمة مصنع أحذية رياضية حاملة لماركات عالمية مقلدة

تمكنت المصالح الإستعلاماتية المركزية بالإدارة العامة الديوانة اليوم وبالتنسيق مع فرقة الحراسة ...