الرئيسية / اخبار اجتماعية / بيان حركة النهضة حول التطورات الاجتماعية الاخيرة

بيان حركة النهضة حول التطورات الاجتماعية الاخيرة

اصدرت كتلة حركة النهضة، الخميس بيانا، جاء فيه أنه ” تبعا لما صدر عن حاتم بن سالم وزير التربية في تصريح إذاعي من اتهام باطل للنائب الحبيب خضر مساعد رئيس المجلس والمقرر العام للدستور بالكذب ومن مسّ من كرامته على خلفية وفائه بالواجبات المحمولة عليه كنائب شعب في ملف مناظرتي الالتحاق بالإعداديات والمعاهد النموذجية، فإن كتلة حركة النهضة تطالب وزير التربية بإنارة مجلس نواب الشعب ولجانه المختصة وكتله والرأي العام حول هذا الملف وكشف ملابسات تعاطي الوزارة معه”وكلفت الكتلة رئيسها نور الدين البحيري بالتواصل مع رئيس الحكومة ووزير التربية للتباحث حول مشاغل نواب الكتلة في مفتتح السنة البرلمانية وإبلاغهما موقفها ممّا صدر عن وزير التربية تجاه عضو الكتلة الحبيب خضر.

البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة
عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الاربعاء 19 سبتمبر2018، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، واستعرض رئيس الحركة في مستهل الجلسة فحوى اللقاءات التي جمعته بعدد من الشخصيات الوطنية والديبلوماسية والتي تم التأكيد خلالها على الوعي بدقة المرحلة وضرورة تظافر الجهود من أجل طمأنة التونسيين على تجربتهم الديمقراطية وربطها بانجازات اقتصادية واجتماعية ملموسة.
كما ناقش المكتب التنفيذي تقارير تتعلق بقراءة أولية لميزانية الدولة لسنة 2019 والتحديات التي ترافق تركيز منظومة السلطة المحلية. ويهمّ المكتب التنفيذي تأكيد ما يلي:
1. تسجل حركة النهضة بارتياح التطور الحاصل في الساحة الاجتماعية وتغليب لغة الحوار والتفاوض والتي توجت بتوقيع اتفاق الزيادات في أجور العاملين في القطاع الخاص، وتهنئ الحركة بالمناسبة مختلف الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية الهامة لما أبدوه من مرونة ومسؤولية، آملة أن يساهم هذا الإتفاق في الزيادة في الانتاج وان يخفف من وطأة تدهور المقدرة الشرائية للمواطنين.
2. تسجل الحركة بإيجابية تحسن نسبة النمو العائد الى تحسن نمو الفلاحة والصناعات المعملية والخدمات ولكنها تشيرالى أن ذلك لم يخفف من وطأة الوضع الاقتصادي والاجتماعي على عامة المواطنين بسبب تفاقم نسبة التضخم كما تسجل الحركة عدم تبني مشروع ميزانية 2019 المعلن لسياسات اقتصادية جديدة في القطاعات الاستراتيجية كالطاقة والفلاحة والتجارة ومقاومة الفساد واستخلاص الديون والاكتفاء بجملة من الإجراءات التقليدية.
3. وبمناسبة عرض البنك المركزي لسندات مالية لتمويل الميزانية يوصي المكتب التنفيذي بالقيام بحملات تحسيس ودعاية لتشجيع مواطنينا بالخارج وكل أصدقاء تونس على بذل الوسع لشراء هذه السندات والمساهمة في الحد من التداين الخارجي.
4. وحول المنتدى الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي انعقد بتونس يوم 18 سبتمبر الجاري، تحي الحركة مثل هذه المبادرات التي من شأنها التشجيع على الإستثمار ببلادنا والإسهام في تفعيل المشاريع المعطلة وإتاحة الفرصة أمام شراكات جدية تساعد على إيجاد فرص للتنمية والتشغيل بمختلف جهات البلاد.
5. وفي الشأن الدولي، تسجل الحركة بإكبار الجهود المبذولة من الرئيسين الروسي والتركي للوصول الى اتفاق من شأنه أن يجنب إدلب السورية ومئات آلاف المدنيين فيها الدمار والخراب، وتجدد الحركة دعوة كل الفرقاء السوريين الى التوافق على أرضية وطنية واعتماد الحوار والمفاوضات طريقا وحيدا لحل الخلافات وطي صفحة الإرهاب وتحقيق الخيار الديمقراطي.
6. تثمن حركة النهضة الجهود الدولية المبذولة لوضع حد للاحتراب والاقتتال في ليبيا وتدعو كل القوى الوطنية في هذا البلد الشقيق الى وضع السلاح والتزام نهج الحوار والتوافق بين كل الفرقاء.

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس- حي النصر : إستضافه صديقه إلى المنزل فأغتصب زوجته تحت التهديد

إستضاف زوج المتضررة صديقه في منزله ثم تركه هناك وغادر ليستغل المتهم ...