الرئيسية / اخبار اجتماعية / النهضة تدين جريمة قبلاط وتدعو إلى الحكومة إلى مقاومة الجريمة

النهضة تدين جريمة قبلاط وتدعو إلى الحكومة إلى مقاومة الجريمة

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة
إجتمع المكتب التنفيذي لحركة النهضة الاربعاء 29 أوت 2018 برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي رئيس الحركة، وبعد التداول في جملة من الملفات المتعلقة بالأوضاع العامة بالبلاد وبعض الملفات الداخلية ، يهم المكتب التنفيذي التعبير عما يلي:
1- انشغاله الكبير بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين رغم وجود بعض المؤشرات الايجابية.
2- تمسكه بخيار التوافق وإعتباره الإطار الأمثل للحوار حول كل القضايا الوطنية وتأكيده على ضرورة العمل المشترك مع الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية لتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.
3- تأكيده على حاجة البلاد الى حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليا الى الإنقاذ السريع للاصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد والتخفيف من وطأة تلك الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الإستثمار وإستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار.
4- تثمينه كل دعوة للحوار الوطني للبحث عن الحلول المعقولة سياسيا والمقبولة دستوريا في كنف الاحترام الكامل للمؤسسات.
5- ادانته جريمة الاغتصاب والإعتداء الوحشي الذي تعرضت له طفلة من قبلاط، ودعوته الحكومة الى مزيد بذل الجهد في مقاومة الجريمة والتسريع باتخاذ كل الآليات والاجراءات الكفيلة لتفعيل العمل بقانون القضاء على العنف ضد المرأة حتى نتمكن من القضاء النهائي على هذه الظاهرة الخطيرة.
6- إجازته التقرير التأليفي الذي سيقدم للندوة السنوية القادمة للحزب.

رئيس حركة النهضة
الاستاذ راشد الغنوشي

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرب بين رجال اعمال بسبب راقصة و خسائر قاربت المليار

تسببت راقصة في اندلاع صراع بين عدد من رجال الاعمال من بينهم ...