الرئيسية / اخبار اجتماعية / النهضة تتبرّأ من تهمة التشهير باتحاد الشغل

النهضة تتبرّأ من تهمة التشهير باتحاد الشغل

اكدت يمينة الزغلامي أنّ النهضة حزب مسؤول ويعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل “منظمة وطنية”،
و أضافت الزغلامي: “نحن نحترم قيادات الاتحاد.. ليس معقول وغير صحيح فنحن منضبطين لقرارات مؤسساتنا والاستثناءات موجودة في جميع الأحزاب ولا أحد يزايد علينا.. فهذه منظمة حشاد والاف المنخرطين في النهضة هم بدورهم منخرطين في الاتحاد باعتبار انتمائهم للطبقة الشغيلة”.
وأكّدت الزغلامي أنّ حركة النهضة تتفق تماما مع منظمة حشاد فيما يتعلق بالمطالب الاجتماعية، مُشيرة إلى انّ الاتحاد يحرص على الايفاء بكل التعهدات السابقة في اطار تحسين المقدرة الشرائية للطبقة الشغيلة، “وهذا دوره ومن حقه”، وفق تعبيرها.
وفي نفس الإطار،ذكّرت يمينة الزغلامي باللقاءات المُتعددة والمتواصلة بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والأمين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي العام لتقريب وجهات النظر.
واعتبرت الزغلامي انّ اتحاد الشغل لعب دورا كبيرا في السنوات الماضية من حيث حرصه على تثبيت الديمقراطية والانتقال الديمقراطي والتداول السلمي على السلطة، توّجه بنيل جائزة نوبل للسلام وبقية مكونات المجتمع المدني المشاركة في الحوار الوطني سنة 2014، الأمر الذي تُثمّنه النهضة، حسب قولها.
وواصلت الزغلامي بالقول: “أعتبر أن الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي لا نُحمّل فيه المسؤولية للاتحاد العام التونسي للشغل فهو حريص على تلبية مطالب الطبقة الشغيلة والنضال من أجلها.. ومواقف الاتحاد وقراراته الكبيرة دائما ليست صادمة وتكون في اطار التشاركية عبر المشاورات مع كل الاطراف السياسية”.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس- حي النصر : إستضافه صديقه إلى المنزل فأغتصب زوجته تحت التهديد

إستضاف زوج المتضررة صديقه في منزله ثم تركه هناك وغادر ليستغل المتهم ...