النهضة: المكتب التنفيذي يُجدد دعوة الحكومة لعدم الترشح لانتخابات 2019

بلاغ حركة النهضة بتاريخ 6 سبتمبر 2018

بسم الله الرحمن الرحيم
بيــــــــان المكتب التنفيذي لحركة النهضة
اجتمع المكتب التنفيذي لحركة النهضة الاربعاء 5 سبتمبر 2018 برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي رئيس الحركة، وبعد التداول في جملة من الملفات المتعلقة بالأوضاع العامة بالبلاد واستعراض فحوى اللقاءات التي اجراها رئيس الحركة وأبرزها اللقاء الذي جمعه مع رئيس الدولة السيد الباجي قائد السبسي، يهم المكتب التنفيذي التعبير عما يلي:
1. تأكيده حاجة البلاد لاستمرار الحوار وتفعيل سياسة التوافق بين مختلف الأطراف السياسيّة والاجتماعيّة بما يعطي الفرصة لبناء أرضية مشتركة تساعد على تجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد واعادة الانسجام الضروري بين مؤسسات الدولة، وإنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي.
2. تجديده التأكيد على الاستقرار الحكومي والتزام الحكومة بالإنفاذ السريع للاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وعدم الترشح في استحقاقات 2019.
3. انشغاله الكبير بالصعوبات الاقتصادية والاجتماعية، وانعكساته المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين ودعوته الحكومة الى اتخاذ كل الإجراءات والتدابير للحد من وطأة تلك الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة وعلى المناطق المهمشة.
4. مساندته التامة لمحاربة الفساد واعتبار ذلك أولوية وطنية مطلقة ودعوتها لخوض هذه المعركة في إطار الشفافية والالتزام بالقانون.
5. تهنئة الشعب التونسي بالعودة المدرسيّة ودعوة حركة النهضة كل الأطراف لإنجاح السنة الدراسية وتمنيات الحركة للتلاميذ والطلبة والمربين بالتوفيق والنجاح.
رئيس حركة النهضة
الاستاذ راشد الغنوشي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق