اخبار سياسية

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة – 17 سبتمبر 2020

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، مساء الخميس 17 سبتمبر 2020، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، خصّصه لتدارس المستجدات السياسية والوضع الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، وعدد من القضايا الحزبيّة الدّاخلية وفي هذا السياق يهم حركة النهضة التعبير عن:

1- ترحمها على الفقيد الأستاذ أحمد بن صالح رجل الدولة المميز والنقابي الصادق الذي وافاه الأجل المحتوم في 16 سبتمبر الجاري، والتقدّم الى عائلته وذويه بأصدق عبارات التعازي، سائلين الله ان يتقبل الفقيد بواسع رحمته وان يدخله فسيح جنّاته.

2- تقديرها لسلسلة اللقاءات التي أطلقها رئيس الحكومة السيد هشام المشيشي والتّي جمعته بممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الاقتصادية والاجتماعية بما يساعد على تعبئة كل الجهود لمواجهة القضايا الراهنة والحارقة التي تعرفها البلاد

3- انشغالها الشديد بالموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، والارتفاع المطرد لعدد المصابين والمتوفّين، وهو ما يستدعي من كل التونسيين ومن مختلف الأطراف المتدخلة العمل على مضاعفة جهود التوقّي من الوباء وتعميم مخابر التحاليل بكل الولايات والتعجيل في الإعلان عن النتائج. كما تهيب بكل التونسيات والتونسيين الالتزام بالتوصيات والإجراءات والبروتوكولات الصحيّة في أعمالهم اليوميّة. وتجدد تقديرها للإطار الطبي وشبه الطبي لما يقدمونه في هذا الظرف العصيب من جهود وتضحيات.

4- تثمينها للاتفاق الحاصل بين الحكومة واتحاد الشغل على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية والترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص، وهي خطوة من شانها تدارك ما أصاب المقدرة الشرائية للمواطنين.

5- تهنئتها الاسرة التربويّة بمناسبة العودة المدرسيّة، مكبرة جهود مختلف الأطراف التي عملت على انطلاقتها في ظروف صحيّة ملائمة، وتهيب بعموم المواطنين والاولياء الالتفاف حول المؤسسات التربوية لمعاضدة جهودها في حماية فلذات اكبادنا من الوباء وتهيئة المناخات المناسبة للدراسة.

6- وبخصوص العريضة التي تقدم بها عدد من مناضلي الحركة، فانّ المكتب التنفيذي اذ يعتزّ بمناخات الحريّة وعلوّ سقفها داخل الحركة ويتفهّم هذه المبادرة وغيرها من الرؤى والمبادرات، فأنّه يذكر كافّة أبناء الحركة ومناضليها من مختلف الأجيال انّه تمّ افراز لجنتي الاعداد المادّي والمضموني، للسهر على إدارة الحوار وبلورة مشاريع اللوائح ويقدر انها الجهات الأنسب للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات. ويجدد التزامه بدعم الجهود المبذولة من اجل عقد المؤتمر في الاجال المحددة.

7- تجدد الحركة ادانتها لكل خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، والهادفة الى التخلص من القضية الفلسطينية ومقايضتها بمصالح خاصة وسلطويّة. وتهيب بكل قوى التحرر ومناهضي الاستعمار والشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الى التكاتف والتآزر للتصدي لكل مشاريع تصفية الحقوق الفلسطينية المشروعة.

رئيس حركة النهضة
الأستاذ راشد الغنوشي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق