الرئيسية / اخبار اجتماعية / مخطط اغتيال فيصل التبيني..

مخطط اغتيال فيصل التبيني..

أفاد النائب في البرلمان التونسي فيصل التبيني، أن وزارة الداخلية أعلمته في وقت سابق بـ”وجود مخطط لاغتياله في عيد الإضحى من قبل إرهابيين”، مضيفا أنه تم بتاريخ 28 جويلية استدعاؤه من قبل المصالح الأمنية للبحث في قضايا الإرهاب لإعلامه رسميا بهذا المخطط والاستماع له. كما حضر إلى الوزارة أمس وتم لمزيد المعلومات.

وذكر النائب فيصل التبيني بأنه يتمتع بمرافقة أمنية أثناء تنقلاته منذ 20 مارس 2015 إثر تعرضه لمحاولة اغتيال في منزله، مشيرا إلى أن النقطة الأمنية القارة التي خصصت لحراسة منزله منذ 28 جويلية الماضي، لم تعد موجودة منذ يومين بسبب “خلاف بين الأعوان ومواطنة من نفس الحي” حسب قوله.

من جهتها عبرت رئاسة مجلس نواب الشعب، عن تضامنها مع النائب التبيني، وذلك إثر تلقيه لاستدعاء للحضور كمتضرّر لدى المصالح الأمنية للبحث في قضايا الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني.

وحثت رئاسة المجلس في بيان صادر مساء امس الجمعة عن مجلس نواب الشعب، المصالح الأمنيّة والنيابة العموميّة للقيام بكل ما يقتضيه الوضع من حماية ومتابعة مصادر التهديد وبما يؤمّن قيام النائب فيصل التبيني وكافة النواب بمهامهم على أفضل وجه.

رئاسة المجلس أكدت أنها ستتابع الموضوع في إطار حرصها على سلامة كلّ النواب وأمنهم، كما ستطرح الأمر على جدول أعمال مكتب مجلس نواب الشعب لاتخاذ ما يلزم من مواقف أو قرارات.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

قفصة: إحباط عملية دفن فضلات طبية أجنبية

تمكنت وحدات الحرس الوطني، من إيقاف شحنتين مملوءتين بنفايات طبية خطيرة تم استعمالها في فترة …