الرئيسية / اخبار سياسية / هذه ممتلكات رئيس مجلس النواب و رئيس حركة النهضة

هذه ممتلكات رئيس مجلس النواب و رئيس حركة النهضة

نشرت النائبة بمجلس النواب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي تدوينة على صفحتها الخاصة على الفايسبوك كشفت فيها عن املاك الاستاذ راشد الغنوشي و هي كالاتي

  • بيت في مدينة بن عروس كان قد اشترى أرضه في أواسط السبعينات عندما كان أستاذا للفلسفة بالمعاهد التونسية ثم تدرج في بنائه على مراحل امتدت قرابة عشر سنوات ، بسبب الملاحقات الأمنية والسجن ، و قد استولى عليه قبل الثورة أحد المنحرفين المستقوين بإحدى الجهات الأمنية الفاسدة و شغره لمدة قاربت العشرين سنة قبل أن يتم استرجاعه بعد 2011 وهو في حالة رثة وغير صالح للسكن و اعاد ترميمه حتى اكتمل سنة 1984 . وضع فيه جزءا من مكتبته الشخصية وحولها إلى مركز للباحثين في الفكر الإسلامي المعاصر ..
  • سيارة من نوع kia أدخلها إلى تونس كسيارة تحمل صفة fcr بعد عودته النهائية إلى وطنه سنة 2011 وهي السيارة الوحيدة التي يملكها ، أما بقية السيارات التي استعملها فهي إما على ملك حزب حركة النهضة أو على وجه الإعارة من بعض أبناء الحزب أو أجّرها الحزب من شركات تاجير السيارات .
  • لا يشمل التصريحُ البيتَ الذي يسكنه حاليا السيد راشد الغنوشي في منطقة النحلي لأنه ليس ملكه بل ملك أفراد من عائلته ينتسبون إلى حركة النهضة تنازلوا له عن البيت على وجه الفضل حتى يتسنى له استقبال كبار الضيوف من تونس وخارجها في ظروف لائقة .
    و قد صرح راشد الغنوشي مرتين عن ممتلكاته لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، المرة الأولى يوم 11ديسمبر2018 بمقر الهيئة الكائن بالبحيرة 2 ، والمرة الثانية يوم 12ديسمبر 2019 قُبيل انعقاد أول جلسة لمجلس نواب الشعب المنتخَب ، وكان ذلك لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المنتصبين استثنائيا في ذلك اليوم داخل المجلس لتسهيل استلام تصاريح النواب الجدد قبل بدء أول جلسة رسمية للبرلمان الجديد .
    لا يمتلك الأستاذ راشد الغنوشي أسهما في أية مؤسسات داخل تونس ولا خارجها وليس لديه أي حساب بنكي خارج البلاد ودخله الوحيد هو الأجر الذي خصصته له حركة النهضة لقاء تفرغه فيها منذ الثمانينات ، والذي يتم إيداعه في حساب باسمه في بنك الزيتونة.
    أما اليوم فقد تم وقف أجره الشهري من الحزب ، بسبب تحصله على أجر من مجلس نواب الشعب بصفته رئيسا له .
    هذا كل ما يمتلكه الأستاذ راشد الغنوشي من عقارات وأموال وفق ما صرح به رسميا للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي لديها كافة الصلاحيات القانونية لمحاسبة أي شخص وُجد لديه تضارب بين ما صرح به لها وبين ما وُجد لديه من عقار أو مال اكتسبه دون تضمينه في تصريحه .

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

سمير الوافي للفخفاخ.. أي خراب نجونا منه بإقالته وإزاحته !؟؟

قال الاعلامي سمير الوافي من خلال تدوينة على حسابه الرسمي على الفايسبوك اليوم، الثلاثاء 17 …