الرئيسية / اخبار اجتماعية / سامي الطاهري: الاتحاد وقع في فخ قلنالهم قصو نهار قصو اكثر

سامي الطاهري: الاتحاد وقع في فخ قلنالهم قصو نهار قصو اكثر

أكّد الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم 29 أفريل 2020 لدى تدخله ببرنامج إيكوماغ بخصوص بيان الاتحاد يوم أمس أنّ الاتحاد يناقش في الإجراء وطريقة اقتطاع يوم عمل التي فيها اختطاف لحقوق العمال وهي نوع من التحيّل حسب قوله.

وتابع الطاهري: “الحكومة اقتطعت يوم عمل بحساب دخل سنة كاملة وليس بحساب الشهر 30 يوما، وهو ما يعني أنّ الاقتصاع تمّ بأكثر من يوم عمل، أي يوم و70 بالمئة أخرى، وكان من المفروض استشارتنا نحن أهل المبادرة لأنّه كان قرارا صعبا على الاتحاد وجوبه بغضب عمّاليّ” وفق وصفه.

وقال الطاهري إنّ الاقتطاع كانت مبادرة من الاتحاد “لأنّنا في فترة تقاسم تضحيات ويجب أن يساهم كلّ من موقعه، فالبنوك التي تسجل ارباحا ضخمة يجب أن تقدّم تبرعات أكثر ممّا قدّمت، والأجير يساهم بيوم عمل، وهي ليست المرة الأولى التي يقوم بذلك” وفق تعبيره.

وأضاف الطاهري: “هناك إجراء ترك مفتوحا إذ يمكن الاعتراض على اقتطاع يوم عمل بأن يقدّم العامل مطلبا إلى إدارته ويتم استرجاع القيمة المخصومة من أجرته مباشرة الشهر الموالي” وفق قوله، مشدّدا على أنّ هذه الطريقة أسرع وأنجع من طريقة التطوّع الفردي، بما أنّ المؤسسات الصحية في حاجة لهذه التبرعات بشكل عاجل.

عن Tunisianet

شاهد أيضاً

بعد زيارة سعيد الى قطر ..الإمارات تقيّد منح التأشيرة للتونسيين

أكد رئيس لجنة النقل الجوي في الجامعة التونسية لوكالات الأسفار عبد العزيز بن عيسى، الثلاثاء …