اخبار اجتماعيةاخبار اقتصادية

هبة إسبانية بـ200 ألف أورو لتونس

أشرفت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 بمقر الوزارة، على موكب إمضاء اتفاقية هبة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ممثلة في شخص السيد خوان لوباز دوريقا، سفير المملكة الإسبانية بتونس.

وتتنزل هذه الهبة، والتي تقدر قيمتها بـــ200 ألف أورو، في إطار دعم الجهود الوطنية في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي (2017-2020).

وأبرزت الوزيرة بالمناسبة حرص بلادنا على دعم علاقات التعاون بين تونس وإسبانيا، مشيرة إلى أنّ هذه الاتفاقية من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين خاصة في مجال تعزيز دور المرأة في المجتمع كأولوية للتنمية بشكل عام والتنمية الريفية على وجه الخصوص.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الفاعلين في الشأن التنموي من أجل ضمان الحماية للنساء والفتيات في المناطق الريفية وتعزيز حقوقهنّ الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، إلى جانب تبني مقاربة مبتكرة وشاملة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة بهدف تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على جميع أشكال التهميش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق