قريبا إحداث وحدة لتصنيع المقطورات الصينية في تونس

أعلن ممثل شركة باوتو الصينية في تونس المختصة في تصنيع القطارات والمقطورات الحبيب العويني،

عن إيداع مطلب لدى الجهات المعنية  لإحداث وحدة لتصنيع المقطورات الصينية في تونس وتصديرها لاحقا إلى إفريقيا.
وأفاد الثلاثاء بالعاصمة خلال ندوة صحفية بمناسبة وصول دفعة من 60 مقطورة (عربة) من الصين إلى تونس لنقل الحبوب، أن المشروع المزمع إحداثه يندرج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال استغلال ورشات الشركة التونسية للسكك الحديدية وتأهيلها وتأمين التكوين للإطارات والأعوان.
و أن المشروع سيكون عبارة عن وحدة لتصنيع القطارات وتصديرها إلى إفريقيا عبر الصفقات التي تفوز بها شركة باوتو الصينية في القارة السمراء.
كما كشف أن الشركة الصينية عبر تمثيليتها في تونس أودعت مطلبا  من اجل انجاز مشروع تجديد شبكات السكك الحديدة التونسية، لافتا إلى أن المباحثات مع الجهات المعنية لا تزال جارية، ورفض الخوض في تفاصيل إضافية مكتفيا بالتأكيد على أن تمويل العملية سيكون من الجانب الصيني.
وأشار الحبيب العويني إلى أن المقطورات التي وصلت اليوم إلى تونس تم تصنيعها وفق المواصفات العالمية وان سعة المقطورة الواحدة تبلغ 50 طنا من أجل نقل الحبوب بناء على طلب عروض دولي أطلقته الشركة التونسية للسكك الحديدية.

المصدر (وات)
مع العلم  أنّ شركات صينية أخرى تنشط في التجهيزات الكهرومنزلية عبرت عن رغبتها في الانتصاب في تونس من اجل اكتساح الأسواق الإفريقية جنوب الصحراء.

وبالمقابل اقر الوزير بتواصل العجز التجاري التونسي مع الصين الذي بلغ مع موفى السداسية الأولى لهدا العام 6ر2 مليار دينار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق