بعد خسارة المغرب في عملية التصويت على استضافة بطولة كأس العالم 2026، يبدو أن الجزائر تُفكر في مشروع جديد خلفت خسارة المغرب لشرف تنظيم مونديال 2026 صدمة عنيفة ليس فقط وسط المغاربة، وإنما امتدت إلى بلدان عربية أخرى على غرار الجزائر التي كانت قد أعلنت منذ مدة دعمها للملف الذي تقدمت به المملكة المغربية لتنظيم هذا المحفل الكروي العالمي من خلال إعلان السلطات الجزائرية مساندة البلد “الجار”، فضلاً عن أن الجزائر كانت ممثلة أيضاً في الملف المغربي بالنجم الكروي السابق الأخضر بلومي الذي كان أحد النجوم الذين عملوا مع لاعبين سابقين آخرين قصد الترويج لطلب المغرب. وقصد محاولة احتواء الصدمة والتحضير للمستقبل، اقترح رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، الذي كان متواجدا في روسيا لأجل حضور “كونغرس” الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، اللجوء لإعداد ملف مشرك لتنظيم إحدى نسخ المونديال المقبلة، مشيراً إلى أنها الأوفر حظا للنجاح بدلا من الملفات الفردية. وقال زطشي في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” القطرية على هامش “كونغرس فيفا” مساء الأربعاء في رده على سؤال حول إمكانية تقديم ملف مشترك مع المغرب وتونس في المستقبل. “الملفات المشتركة هي التي باتت تملك اليوم أوفر الحظوظ للفوز بتنظيم بطولة كأس العالم”، مضيفاً “يجب أن يكون هناك تقارب في الرؤى ووجهات النظر، وأن نركز كل الجهود والطاقات كي نكسب الرهان”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.