بنزرت: إصدار 18 قرار اتلاف لأكثر من 12 هكتارا من الاعلاف المروية بمياه مستعملة غير معالجة

أصدرت السلط الجهوية ببنزرت، اليوم الثلاثاء، 18 قرار اتلاف لـ12.25 هكتارا من أعلاف ” البشنة” التي تعمد اصحابها ريها بمياه مستعملة غير معالجة بمنطقة ” الزقب” من معتمدية أوتيك، وفق ما أفاد به والي بنزرت محمد قويدر.
كما انه انه تولى اصدار قرارات الاتلاف الكامل لهذه الاعلاف تبعا لمخرجات زيارات المتابعة والمعاينة التي أدتها اللجنة الجهوية المكلفة بالتصدي للري بالمياه المستعملة إلى منطقة ” الزقب”.
وقال إن “الصحة العامة للمواطنين خط أحمر، ولا عدول عن تطبيق القانون بشان التصدي لكل مظاهر الاخلال بالبيئة والمحيط والتنمية عموما”، مبينا أن السلطات المحلية ومصالح الحرس الوطني وادارات التنمية الفلاحية والصحة وديوان التطهير مكلفة بالتنفيذ وبالتنسيق في ما بينها في هذا الإطار.
من جانبها، أشارت المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية، انجي الدقي حنيني، الى التداعيات الخطيرة لاستعمال المياه المستعملة في ري المزروعات سواء على الفلاح أوعلى الارض وصحة المواطن خاصة. وأكدت على ضرورة ايقاف هذه الممارسات التي ترتقي وفقها وصفها إلى الجريمة، واعتماد طرق الري العادية، لاسيما وان مصالحها تولت تخصيص بين 3 و4 ايام لفائدة الفلاحين لري غراساتهم الى جانب بقية الاجراءات التكميلية المعلومة بشان مجابهة شح الايرادات المائية ونقص الامطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق