بسبب منحتي العيد والعودة المدرسية: تعليق العمل ببلدية صفاقس لمدة ساعتين

علّق عملة بلدية صفاقس، بدعوى من نقابة عملة البلدية، اليوم الاثنين 27 أوت 2018، كل الخدمات البلدية لمدة ساعتين، على خلفية تعطل صرف منحة العيد ومنحة العودة المدرسية التي قد أقرها لفائدتهم وغيرهم من مستحقيها عن طريق وداديات الأعوان، منشور رئيس الحكومة عدد 37 بتاريخ 29 ديسمبر 2017 بعنوان المساعدات الاجتماعية بمناسبة عيد الفطر وعيد الأضحى والعودة المدرسية.
وشمل هذا التعليق، مختلف الخدمات الإدارية وخدمات رفع الفضلات وغيرها من الأنشطة التي يقوم بها أعوان البلدية في الدوائر السبع (حي الحبيب ومركز شاكر والربض والبستان والمدينة والشمالية وسيدي منصور).
وتجمهر المواطنون الذين تفاجؤوا بتعطيل الخدمات أمام المقرات البلدية المغلقة. وعبّروا عن استيائهم من تعطيل مصالحهم جرّاء تعليق النشاط، في بداية الأسبوع الجاري، دون علم مسبق، وفق تعبير عدد منهم.
وقال كاتب عام النقابة الأساسية لعملة بلدية صفاقس، النوري بن حسن، إن المجلس البلدي قام بتحويل الاعتمادات اللازمة، كما تمت مختلف الإجراءات مع مصالح وزارة الشؤون المحلية والبيئة والولاية غير أن مراقب المصاريف الجهوي امتنع عن التأشير على هذا التحويل لأسباب لم يقع توضيحها بعد ، وفق قوله.
وباشر أن أعوان البلدية عملهم بعد انقضاء ساعتي الاحتجاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق