آخر الأخبار
آخر الأخبار

مخاوف من ترويج البيض الصيني المغشوش ببلادنا

مخاوف من ترويج البيض الصيني المغشوش ببلادنا


تونس ـ الشروق :
أعربت بعض المنظمات عن مخاوفها، من إمكانية ترويج البيض الصيني المغشوش ببلادنا، بعد أن تم غزو الأسواق المصرية وبعض البلدان العربية بهذا المنتوج الذي تسبب في مخاطر صحية جسيمة.
وحذرت مواقع لعدد من المنظمات الصحية الناشطة بمصر من ترويج كميات كبيرة من البيض الصيني المغشوش الذي تم ترويجه بمصر وببعض البلدان وقد تسبب ذلك في مخاوف لدى الجمعيات التونسية التي دعت الى تكثيف أجهزة المراقبة حتى لا تستغل بعض «البارونات» شهر رمضان المعظم لترويج مثل هذه المنتوجات.
وقد كشفت تقارير اعلامية مصرية ان الصين تولت ترويج كميات كبيرة من البيض المصنوع عبر مواد كيميائية لها مخاطر صحية جسيمة على صحة الانسان مؤكدة صلب تقاريرها انه يصعب تمييز البيض المغشوش عن البيض العادي.
وقد أكّد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله لـ«الشروق» ان المنظمة لم تسجل حالات مشابهة لمثل هذه المنتوجات وانه سيتم تكثيف المراقبة حتى لا يقع ترويج هذه المواد الخطيرة.
ولم يخف رئيس المنظمة مخاوفه من إمكانية استغلال بعض «البارونات» شهر رمضان الذي يعرف بالإقبال المكثف على مادة البيض، حتى يقع ترويج هذه المنتوجات، مؤكدا ان هذا الاحتمال صعب لأن تونس لها الاكتفاء الذاتي من هذه المادة.
وأكّد رئيس المنظمة ان المستهلك التونسي ذكي وقادر على تمييز المنتوجات الصحية من غيرها وان مكاتب المنظمة تنشط بكامل تراب الجمهورية وانها لن تتوانى في ردع كل من يتلاعب بصحة المستهلك التونسي.
من جهة أخرى أكّد المدير العام لحفظ الصحة بوزارة الصحة محمد الرابحي انه لم يقع تسجيل مثل هذه المخالفات ببلادنا وان المراقبة الصحية مستمرة في كامل نقاط البيع وان السلط المعنية بالمرصاد للجهات التي قد تتعمد بيع مثل هذه المنتوجات الخطيرة.
وأوضح محدثنا أن عملية توريد مثل هذه المواد تخضع الى مراقبة دقيقة من طرف وزارة الفلاحة وان المنتوجات التي يقع توريدها يقع اخضاعها الى التحاليل الصحية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.
من جهة أخرى أكّد مصدر من وزارة الفلاحة ان تونس لها الاكتفاء الذاتي من هذه المواد وأنه لا يقع توريدها من الصين، مؤكدا ان أجهزة المراقبة قائمة للتصدي لمثل هذه التجاوزات إن وجدت.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا   وكالة التعاون الفني http://www.tunisie-competences.nat.tn/default.aspx?lg=3 التسجيل بوكالة التعون الفني لايجاد فرصة عمل ...