الرئيسية / اخبار اجتماعية / لحظة تنفيس سد ملاق بالكاف

لحظة تنفيس سد ملاق بالكاف

يتمّ، حاليا، تنفيس سدّ ملاق بولاية الكاف، الذي بلغت طاقة استيعابه نحو 90 بالمائة إثر الأمطار الغزيرة التي تهاطلت منذ أمس، بمعدل 200 متر مكعب في الثانية، وفق ما أكده رئيس قاعة العمليات المركزية للديوان الوطني للحماية المدنية، العميد صالح القربي.
وأشار إلى إمكانية أن تمثّل عملية تنفيس سدّ ملاق، الذي وصل مخزونه الحالي إلى نحو 50 مليون متر مكعب، خطرا على المواطنين القاطنين بضفاف وادي ملاق وخاصة بعض المناطق التابعة لولاية جندوبة موضحا انه تم تنبيه المتساكنين المعنيين.
ولاحظ القربي انخفاض مستوى المياه في وادي مليان (رادس) “الذي لم يعد يشكّل خطرا على حياة المتساكنين”، وفق قوله. وفي المقابل، أكد متابعة الأوضاع في وادي تاسة (جندوبة) الذي يتواصل ارتفاع منسوب المياه فيه.
وأشار القربي، في تصريح إعلامي إثر زيارة رئيس الحكومة على اجتماع لجنة مجابهة الكوارث الطبيعية، إلى تواصل عمليات الإنقاذ بنحو 12 ولاية من ضمن 19 ولاية تضررت بالأمطار الغزيرة التي تهاطلت منذ أمس الأربعاء. و”تتعلق أغلب عمليات التدخل الحالية بضخ المياه في الدهاليز أوالمنخفضات”، حسب قوله.
وأكد إجلاء 181 مواطنا نتيجة تضرر منازلهم وإبقائهم بماوي ظرفية وإنقاذ 22 شخصا حاصرتهم المياه داخل سياراتهم إلى جانب القيام بأكثر من 300 عملية ضخ لمياه الأمتار المتراكمة.

وات

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موظفو ولاية قابس يطالبون بإعفاء الكاتب العام

نفٌذ عدد من موظٌفي ولاية قابس أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء وقفتيْن احتجاجيٌتيْن ...