الرئيسية / اخبار سياسية / كشفته جوازات سفر مزورة: فرنسا تُحقق في تزعّم بن علي شبكة لغسل الأموال

كشفته جوازات سفر مزورة: فرنسا تُحقق في تزعّم بن علي شبكة لغسل الأموال

يجري مكتب التحقيق الجنائي الأيرلندي الشمالي حاليا تحقيقات حول ما قال إنه تورّط الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في “تزوير جوازات سفر ايرلندية لفائدة أفراد عائلته للتحرك بحرية في أوروبا،” حسب ما أفادت صحيفة ”ايريش سان”.
وحسب نفس المصدر فإنّ بن علي “متهم بتجنيد مزور محترف للحصول على ‘جوازات سفر حقيقية’ عن طريق الاحتيال للسماح لزوجته وعائلته بالتحرك بحرية في أوروبا”.
ويبحث المحققون وفق نفس الصحيفة ـفي امكانية استخدام شركاء الرئيس الأسبق جوازات سفر إيرلندية مزيفة للسفر من تونس إلى الشرق الأوسط بعد هروب بن علي.
وأوضحت الصحيفة أنه “تم اكتشاف هذه المسألة عند قيام الشرطة الفرنسية باقتحام شقة العام الماضي بمدينة نيس أين عثرت على وثائق سفر مزيفة وكان أحدها يحتوي على اسم أحد أقارب بن علي”.
ويرجّح المحققون وفق المصدر أنّ “المزوّر قام بتقديم طلبات مزيّفة إلى مكتب الجوازات في ايرلندا كجزء من مخطط الإحتيال، واستخدم أسماءهم الحقيقية في الجوازات الإيرلندية زاعما أن أجدادهم ايرلنديين.
كما تمّ حجز عدد من الوثائق المزيفة الأخرى بما فيها شهائد ميلاد مزورة ضمن مساعيهم لإثبات أنّ لديهم روابط بإيرلندا ،وفق الصحيفة.
ولفت المصدر الى انه تمّ اكتشاف الجوازات المزورة خلال تحقيقات تجريها الشرطة في فرنسا حول تورط الرئيس الأسبق في شبكة اوروبية لغسل الأموال، وطلبت الشرطة الفرنسية المساعدة من جهاز الشرطة الأيرلندي بعد اكتشاف الجوازات المزورة.

المصدر/الشارع المغاربي

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد بنصوف يستقيل من كتلة نداء تونس وتهديد باستقالةجماعية

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة حركة نداء تونس محمد بنصوف ...