آخر الأخبار
آخر الأخبار

قانون إجبارية وضع حزام الأمان

يدخل قانون إجبارية وضع حزام الأمان داخل وخارج مناطق العمران حيّز التطبيق بالنسبة للمقاعد الأمامية يوم 27 أفريل 2017

وكان رئيس الجمعية التونسية لممتحني رخص السياقة والسلامة المرورية، أنيس بن حسون أوضح، في تصريح اعلامي منذ شهر جانفي أن “الامر الحكومي الخاص بتنقيح الامر المتعلق بضبط القواعد الفنية لتجهيز وتهيئة العربات قد صدر بالرائد الرسمي يوم 27 جانفي الجاري وسيتم تطبيقه شهر أفريل” مشيرا الى أن “وضع حزام الامان سيكون إجباريا على السائق والراكب الأمامي في مرحلة اولى وعلى راكبي المقاعد الخلفية ابتداء من أفريل 2018”.

وأضاف أن “الخطية الماليّة التي ستسلّط على المخالفين ستكون في حدود الـ40 دينار” مفسرا بأنها “ستكون مخالفة من الصنف الرابع”.
وأشار في ذات السياق ، الى أن “هذا الامر يعفي عربات النقل غير المنتظم للأشخاص من إجبارية وضع حزام الأمان، على غرار سيارات التاكسي والتاكسي الجماعي والنقل الريفي فقط داخل مواطن العمران وأثناء ممارسة المهنة”.

وأفاد، أن “جميع الدراسات والاحصائيات أثبتت أهمية استعمال حزام الامان عند السياقة حيث سيمكن من التخفيض من عدد الوفايات المنجرة عن حوادث الطرقات بنسبة حوالي 50 بالمائة بالنسبة للسواق وراكبي المقاعد الامامية لتصل هذه النسبة الى 75 بالمائة الى راكبي المقاعد الخلفية”.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا   وكالة التعاون الفني http://www.tunisie-competences.nat.tn/default.aspx?lg=3 التسجيل بوكالة التعون الفني لايجاد فرصة عمل ...