بيان نداء تونس حول السبسي و الغنوشي

تونس في 08 أكتوبر 2018
بلاغ
على إثر ما وقع تداوله من تصريحات إعلامية بخصوص الزيارة التي أداها اليوم رئيس حزب حركة النهضة السيد راشد الغنوشي إلى سيادة رئيس الجمهورية الاستاذ الباجي قائد السبسي يهم حزب حركة نداء تونس أن يوضح ما يلي:
1- تم تحديد موعد الزيارة بطلب من السيد راشد الغنوشي اليوم 8 أكتوبر 2018 الذي أعلم السيد رئيس الجمهورية برغبته في اللقاء والتباحث حول الوضع العام في البلاد.
2- تم مد السيد رئيس الجمهورية بمخرجات مجلس الشورى ليومي السبت 6 والأحد 7 أكتوبر 2018 وحيث أوضح السيد رئيس الجمهورية أنه على إطلاع تام بكل ما ورد في البيان الأخير.
3-أكد السيد رئيس الجمهورية الاستاذ الباجي قائد السبسي ان قبول الزيارة يتنزل في إطار انفتاحه واستجابته لجميع افراد الشعب التونسي دون إقصاء وان الموقف الرسمي من حركة النهضة يبقى إنهاء التوافق كما صرح به منذ خطابه الأخير بتاريخ 24 سبتمبر 2018.
4- أكد سيادة رئيس الجمهورية أن العلاقة الشخصية التي تربطه مع السيد راشد الغنوشي لا علاقة لها بالموقف الواضح من حركة النهضة.
5-تعتبر حركة نداء تونس أن الحكومة الحالية هي حكومة حركة النهضة وعليه فإن الحركة غير معنية بدعمها سياسيا وإن التوافق الذي تم العمل به بين السيد رئيس الجمهورية وحزب حركة نداء تونس من جهة وحركة النهضة من جهة اخرى منذ انتخابات 2014 يعتبر منتهيا.
الناطق الرسمي
أنس الحطاب


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق