الرئيسية / اخبار سياسية / الهيئة السياسية الموسّعة لنداء تونس.. تركيبة بـ50 عضوا مناصفة مع الوطني الحر

الهيئة السياسية الموسّعة لنداء تونس.. تركيبة بـ50 عضوا مناصفة مع الوطني الحر

أفاد مصدر من نداء تونس بأنّه سيتمّ مساء اليوم الخميس أو غدا الجمعة صباحا على أقصى تقدير الإعلان عن تفاصيل توزيع الأدوار وإعادة الهيكلة داخل حركة نداء تونس وذلك إثر اندماج حزبي نداء تونس والإتحاد الوطني الحر.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم أنّه سيتمّ الإعلان تركيبة الهيئة السياسية الموحدة التي نصّت عليها الإتفاقية الممضاة بين الحزبين والتي ستتشكّل على قاعدة المناصفة بين قيادات نداء تونس والإتحاد الوطني الحر وتتكوّن من 50 عضوا وذلك بعد ان تمّ الاتفاق على تركيبة الديوان السياسي.
ونصّت الاتفاقية التي تمّ إمضاؤها أمس والتي وردت في خمسة بنود على أنّه تمّ الاتفاق على تشريك أعضاء الحزبين في كافة الهياكل القيادية للحزب الموحّد المركزية منها والجهوية والمحليّة والكتلة البرلمانية على أن يرأس الحزب شرفيا مؤسّسه الباجي قايد السبسي.
كما أكّدت الوثيقة على إرساء هيئة سياسية موحدة تتشكّل على قاعدة المناصفة بين قيادات نداء تونس والإتحاد الوطني الحر تتكوّن من 50 عضوا أو أكثر يقع اختيارهم بين الهيئة السياسية لنداء تونس والمكتب السياسي للاتحاد الوطني الحر عبر عمليّة الدمج ويرأسه رئيس الهيئة السياسية حافظ قايد السبسي الممثّل القانوني للحزب.
ونصّت كذلك على أن تجتمع الهيئة السياسية بصفة شهرية أو بصفة استثنائيّة كلّما اقتضت الحاجة بدعوة من رئيسها أو ثلثي أعضائها وهي تعتبر أعلى سلطة في الحزب بين المؤتمرين.
كما تمّ الاتفاق بين ممثلي الحزبين على إرساء ديوان سياسي مضيّق يتكوّن من 13 عضوا منبثق عن الهيئة السياسيّة يرأسه الأمين العام وتكون تركيبته على النحو التالي:
– الأمين العام : سليم الرياحي
– المنسق العام : رضا بلحاج
– رئيس الكتلة النيابية: سفيان طوبال
– الناطق الرسمي: أنس الحطاب
– أمين مال: أنيس الرياحي
– أمين وطني مكلّف بالهياكل: قاسم مخلوف
– أمين وطني مكلّف بالمرأة: سميرة الشواشي
– أمين عام مكلّف بالعلاقة مع الأحزاب والمنظمات: ناجي جلّول
– أمين وطني مكلّف بالهياكل بالخارج: عبد الرؤوف الخماسي
– أمين وطني مكلّف بالعلاقات الخارجيّة: فوزي اللومي
– أمين وطني مكلّف بالشباب: سماح دمق
– رئيس اللجنة القانونية: نبيل السبعي
– المكلّف بالإعلام والاتصال: يسرى الميلي
وكانت قيادات من حركة نداء تونس وحزب الإتحاد الوطني الحر أعلنت ،أمس الأربعاء ، رسميا، ، وخلال ندوة صحفية مشتركة عن اندماج حزبيهما .وأكدت أنّ تفاصيل توزيع الأدوار وإعادة الهيكلة داخل حركة نداء تونس إثر إندماج الحزبين، سيتم الحسم فيها إثر إلتآم إجتماع بين قيادات الحزبين مساء أمس.

(وات)

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندماج حزبي نداء تونس و الوطني الحر

>قرر المكتب السياسي الموسع لحركة نداء تونس الترحيب باندماج الاتحاد الوطني الحر ...