الرئيسية / اخبار سياسية / الغنوشي يعلن عن الشروع في اعداد برنامج حكم للفترة2019 -2029 في افتتاح الندوة السنوية للنهضة

الغنوشي يعلن عن الشروع في اعداد برنامج حكم للفترة2019 -2029 في افتتاح الندوة السنوية للنهضة

من المنتظر انيعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ليوم السبت في خطابه أثناء افتتاح الندوة السنوية التي ستعقد في مدينة الحمامات عن شروع الحزب في تشكيل لجنة خبراء لإعداد رؤية استراتيجية واستشرافية للحكم خلال العشرية المقبلة(2019-2029) لاسيما في علاقة بالمسألة الاقتصادية والاجتماعية.
ومن المنتظر أن تضم هذه اللجنة خبراء من داخل النهضة وكفاءات مستقلة من خارجها وشخصيات دولية من خارج البلاد ستساهم في اعداد رؤية استراتيجية واستشرافية لتونس في غضون 2030.
وقد أفادت مصادر قيادية في الحركة انّ هذا التمشي يهدف إلى اعداد برنامج اقلاع اقتصادي واجتماعي يراعي المتغيرات الجيواستراتيجية والتطورات المحلية وهو سيكون عبارة عن رؤية ستقدم للإسهام في حوار وطني في علاقة بهذه الاشكالية وكيفية تدخل الدولة لمعالجتها.
هذا ومن المرتقب أن يوضح الغنوشي في خطابه المنتظر موقف حزبه من أبرز القضايا الوطنية الحارقة المتعلقة بالتحوير الوزاري ومستقبل حكومة يوسف الشاهد والتوافق مع رئيس الجمهورية فضلا عن الرد على اتهامات الجبهة الشعبية وهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
يذكر أنّ الندوة السنوية للنهضة تعدّ أضخم تجمّع لقيادات ومسؤولي الحركة بعد المؤتمر العام الوطني حيث ستشهد مشاركة أعضاء المكتب التنفيذي و مجلس الشورى والكتلة البرلمانية والوزراء وكتاب الدولة ورؤساء مجالس الشورى الجهوية والكتاب العامين الجهويين والمحليين ورؤساء الكتل البلدية المنتخبة علاوة عن رؤساء الهيئات الرقابية المركزية للحزب.

ديوان اف ام

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندماج حزبي نداء تونس و الوطني الحر

>قرر المكتب السياسي الموسع لحركة نداء تونس الترحيب باندماج الاتحاد الوطني الحر ...