الرئيسية / اخبار سياسية / الصحبي بن فرج .. يتحدث عن جمهورية شفيق ومصالح بآلاف المليارات

الصحبي بن فرج .. يتحدث عن جمهورية شفيق ومصالح بآلاف المليارات

في محاولة لتفكيك دوافع الخلافات والتجاذبات السائدة اليوم في المشهد السياسي التونسي نشر النائب الصحبي بن فرج تدوينة فيما يلي نصها :
” جمهورية شفيق…. بين الشبكة والمنظومة الجميع يعرف شبكة شفيق، ربما مثّل غيابه عن الساحة فرصة لنسيان او لتناسي ما بناه الرجل طيلة ستة سنوات ما بعد 14 جانفي: شبكة تتكون من عشرات النوّاب، عديد الوزراء، أحزاب سياسية، ولاة، معتمدين، قضاة، محامين، صحفيين، مدوّنين سياسيين، رجال مال وأعمال، إطارات إدارية عليا، إطارات أمنية وديوانية ، صحف وقنوات تلفزية والقائمة تطول بالاضافة طبعا الى شبكة علاقات دولية متنوعة وممتدّة مركزها طرابلس وممتدة الى أوروبا، تركيا والخليج لو توفر للرجل البعض من الوقت أو القليل من “المقبولية” او شيئ من الثقافة او المعرفة أو الوجاهة…….. لكنا اليوم نعيش فعلا في جمهورية شفيق..
الأخطر من شبكة شفيق هي المنظومة التي أنتجت شفيق، المنظومة التي تحرك شفيق الجراية ضمن ألياتها وقوانينها وعناصرها هذه المنظومة تمكّن أي شخص، أي شخص أو مجموعة لها ما يكفي من الذكاء والعلاقات والأموال من بناء شبكة أو لوبي أو مركز ضغط بنفس حظوظ ونفوذ وتأثير شبكة شفيق الجراية: يكفي أن تجمع عددا من النواب على مجموعة من السياسيين النافذين مع ثلّة من الاعلاميين والمدونين وإذاعة أو تلفزة خاصة.

Facebook Comments

عن tunisianet

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

24 سبتمبر 2018..آخر قرارات السبسي

من المنتظر أن يجري رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الاثنين القادم ...